متصفح Brave يُطلق مساعد ذكاء اصطناعي جديد لتعزيز الأمان والخصوصية

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلن متصفح الويب Brave، المعروف بتركيزه على الخصوصية ومنع الإعلانات والتتبع غير المرغوب فيه، عن إطلاق مساعد ذكاء اصطناعي جديد يُسمى "Leo".

وتؤكد الشركة أن هذا المساعد يوفر مستوى فريد من الخصوصية بالمقارنة مع منافسيه في مجال روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي.

 

استخدام مجاني

وبعد عدة أشهر من التجارب، أصبح بإمكان جميع مستخدمي الإصدار 1.60 من متصفح Brave استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Leo مجاناً على أجهزة الكمبيوتر.

وبحسب الخطط ستطرح الشركة هذا المساعد لمستخدمي أندرويد وiOS في الأشهر القادمة.

وعلى الرغم من أن ميزات مساعد الدردشة Leo لا تختلف كثيراً عن منافسيه مثل Bing Chat وGoogle Bard فيما يتعلق بترجمة اللغة والإجابة على الأسئلة وتلخيص صفحات الويب وإنشاء محتوى جديد، إلا أنها تتميز بالامتثال لسياسة الخصوصية التي تميز شركة Brave.

ولا تُسجل المحادثات مع Leo ولا تُستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، ولا تتطلب معلومات تسجيل الدخول لاستخدامه.

وتؤكد الشركة على ضرورة التعامل بحذر مع مخرجات Leo بسبب احتمالية عدم الدقة والأخطاء المحتملة، مما يشابه الوضع في حالة روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي الأخرى.

 

إمكانية الوصول إلى نماذج لغوية مختلفة

ويعتمد إصدار Leo القياسي على نموذج اللغة الكبير Llama 2 من ميتا، وهو مجاني للاستخدام، ولكن يمكن لمستخدمي Brave الذين يرغبون في الوصول إلى نموذج لغوي مختلف للذكاء الاصطناعي أن يشتركوا في خدمة Leo Premium مقابل 15 دولاراً شهريّاً.

وتعتمد هذه الخدمة على نموذج اللغة الكبير Claude 2 الذي يشغل مساعد الذكاء الاصطناعي Claude Instant من شركة أنثروبيك.

وأكّد بريان بوندي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك في شركة Brave، أهمية تقديم حلاً يركز على الخصوصية في مجال الذكاء الاصطناعي نظراً للمخاوف المتزايدة بشأن حماية البيانات.

وأشار إلى التزام Brave بتوفير تجربة آمنة وشخصية لمستخدميه أثناء تصفحهم على الإنترنت.

وتتيح الشركة لمستخدمي Leo Premium المزيد من الخدمات، كخدمة الوصول إلى نماذج لغوية إضافية بالإضافة إلى محادثات عالية الجودة، وأولوية الانتظار أثناء الاستخدام الكثيف، وحدود عليا لمعدلات الاستخدام، بالإضافة إلى الوصول المبكر إلى المزايا الجديدة.