مايكروسوفت تلزم مستخدمي ويندوز 11 بالانتقال إلى الإصدار الأحدث

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أبلغت شركة مايكروسوفت عملاءها بأهمية تحديث أجهزتهم التي تعمل بإصدار عام 2021 من نظام التشغيل ويندوز 11 إلى الإصدار الأحدث.

ويأتي هذا الإجراء قبل نهاية الدعم المقررة في الشهر المقبل.

وبالنظر إلى أن الأجهزة التي تعمل بإصدار 2021 من ويندوز 11 لن تتلقى تحديثات الأمان بعد تاريخ 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، سيتعين عليها التحديث إلى إصدار عام 2022 لضمان استمرار تلقي التحديثات البرمجية والأمنية.

وتعتمد مايكروسوفت عادةً على تحديثات إصدارات أنظمتها التشغيلية لضمان دعم الأجهزة المقبلة على نهاية الدعم.

وتهدف هذه الخطوة إلى توفير أحدث التحديثات البرمجية والأمنية لمستخدميها.

 

التحديث متاح

وبدأت مرحلة تحديث إصدار 2022 من ويندوز 11 في كانون الثاني/ يناير الماضي، وأصبح متاحًا للنشر على نطاق واسع للمستخدمين الذين يمتلكون أجهزة مؤهلة لهذا التحديث.

ووفقًا لمايكروسوفت، سيبدأ تحديث نظام ويندوز تلقائيًا في تحديث الميزات للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 11، سواء كانت لأغراض المستهلكين أو لأجهزة الأعمال غير المُدارة، التي تقترب من نهاية الدعم أو ستصل إليها في غضون عدة أشهر.

وتؤكد مايكروسوفت أنه إذا تم اكتشاف مشكلة ما في جهاز المستخدم، مثل مشكلة التوافق، سيتم تعليق التحديث تلقائيًا ولن يُثبَّت حتى تتم معالجة المشكلة.

 

لدعم الاستمرارية

ويهدف هذا الإجراء إلى استمرارية الدعم وتلقي التحديثات الشهرية المهمة للأمان واستقرار النظام.

ومن الجدير بالذكر أن الأنظمة لن تُعاد تشغيلها تلقائيًا بعد التحديث، مما يتيح للمستخدمين تحديد وقت مناسب لإتمام عملية التثبيت للإصدار الأحدث من ويندوز 11.

ويعتبر هذا الإجراء ساري المفعول على جميع إصدارات ويندوز 11 التي تم إطلاقها في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بما في ذلك إصدارات Home، Pro، Pro Education، وPro for Workstations.

أيضاً إصدار عام 2022 من نظام ويندوز 11 متاح الآن لجميع أجهزة ويندوز 11 المؤهلة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2022.