مايكروسوفت تطلق تطبيقاً جديداً يستخدم الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
مايكروسوفت
08 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلقت مايكروسوفت تطبيق كوبايلوت للأجهزة الذكية التي تعمل بنظم التشغيل أندرويد وآي.أو.إس وآيباد أو.إس، وزودته بالكثير من المهمات المشابهة لتلك التي تؤديها برامج الذكاء الاصطناعي.

ومنذ إطلاق التطبيق خلال عطلة رأس السنة تم تنزيله أكثر من 5ر1 مليون مرة على أجهزة أندرويد وآي.أو.إس على مستوى العالم، بحسب بيانات شركة داتا أيه.آي لخدمات بيانات سوق الأجهزة المحمولة. 

ويتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى منصة كوبايلوت التي تعمل بنفس آلية عمل منصة محادثة الذكاء الاصطناعي الأشهر شات جي.بي.تي التابعة لشركة أوبن أيه.آي المملوكة لإمبراطورية مايكروسوفت.

 

خدمات التطبيق

   ويمكن لمستخدم هذه المنصة كتابة السؤال الذي يريد إجابة عليه، أو الأمر الذي يريد تنفيذه لكي تقوم كوبايلوت بالرد، كما يمكن الطلب منها كتابة مسودات الرسائل البريدية أو تأليف القصص أو كتابة النصوص وتلخيص النصوص المعقدة، وإعداد خطط للرحلات الشخصية، مع كتابة أو تحديث السير الذاتية لطلب وظيفة وغير ذلك.

كما يمكن استخدام خاصية مبتكر الصورة لإيجاد أفكار أو أنماط جديدة   وتنظيم محتوى صفحات التواصل الاجتماعي وابتكار رسوم للعلامات التجارية. وتعتمد هذه الخاصية على نموذج الذكاء الاصطناعي المعروف باسم "دال إي3". 

ولا تحسن منصة كوبايلوت تصميم تدفق الأعمال للمستخدم فقط، وإنما تستطيع تعزيز قدرته الابداعية للوصول إلى مستويات جديدة من خلال الجمع بين قدرات جي.بي.تي4 و"دال.إي3"، في الوقت نفسه يتيح كوبايلوت للمستخدم الوصول إلى خدمات شات جي.بي.تي4 مجانا.

يذكر أن مايكروسوفت غيرت اسم منصة الذكاء الاصطناعي بنج شات إلى كوبايلوت في نوفمبر الماضي.

 

مفتاح جديد

وقبل أيام قدمت مايكروسوفت إصدارات جديدة في أجهزة الحاسب تتضمن مفتاحاً مخصصاً لبرنامج “Copilot”.

ويدعم مفتاح Copilot المستخدمين في تنشيط سريع لبرنامج الذكاء الاصطناعي المطور من مايكروسوفت، كما تؤكد مايكروسوفت على أن هذا التغيير السريع لجلب Copilot في أجهزة ويندوز هو نقطة تحول لدمج الذكاء الاصطناعي في أجهزة الحاسب.

وستنطلق الأجهزة المميزة بمفتاح Copilot في ربيع هذا العام للأسواق، على أن يتم الكشف عن عدد من هذه الأجهزة خلال فعاليات معرض CES 2024.

&nb