مايكروسوفت تصلح ثغرات خطيرة في أنظمة ويندوز

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

صححت شركة مايكروسوفت عيوباً برمجية ومجموعة من الثغرات التي كانت تؤثر على أنظمة ويندوز في الحواسب.

 

جاء ذلك خلال تحديث مايكروسوفت "Patch Tuesday" الخاص بشهر مارس.

 

وعالج التحديث الأخير ما يقارب 83 عيباً برمجياً، منها 21 مشكلة تتعلق بالامتيازات، وعيبا في عمل متصفح إيدج، وثغرات برمجية خطرة تعرف بـ"ثغرات يوم القيامة" أو zero-day، تبعاً للخبراء في الشركة.

ومن بين أخر الثغرات التي كشفت عنها مايكروسوفت خلال هذا الشهر جاءت ثغرة " CVE-2023-23397" التي تتعلق ببرمجيات الامتيازات في خدمات Outlook، وثغرة "CVE-2023-24880" التي تسمح باختراق منظومات الأمان في خدمات SmartScreen.

ومن خلال الثغرة الأولى كان بإمكان قراصنة الإنترنت اختراق الحواسب، وإرسال رسائل للمستخدمين تحتوي على عناوين خبيثة توصل الحواسب بمخدمات خاصة لاختراق بياناتها.

أما من خلال الثغرة الثانية فقد كان بإمكان المخترقين تجاوز تحذيرات Windows Mark of the Web لتنزيل ملفات ضارة في أجهزة المستخدمين، ما يهدد سلامة وامان تلك الأجهزة.

 

شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل بها 114,000 موظف (2016) وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضواحي ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

 

عندما أسست شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس وبول ألين من مدينة ألباكركي في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي.

تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول ألين هما المؤسسان والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.

إنها واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب جوجل، أمازون، أبل، وميتا.

&nb