ماسك يشتري 3500 فدان من الأراضي لسبب مفاجئ

ميدار.نت - تكساس
مال وأعمال
إيلون ماسك
11 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - تكساس

يبدو أن استثمارات ومشاريع إيلون ماسك لا تعرف حدوداً، فما زال الملياردير الأمريكي المثير للجدل يفاجئنا بالجديد دائماً.

واستحوذ ماسك مؤخراً على نحو 3500 فدان في ولاية تكساس الأمريكية، بهدف إنشاء مدينته الخاصة التي يمكن لموظفي الشركات التابعة لماسك العيش والعمل فيها.

واشترت كيانات تابعة لإيلون ماسك تلك الأراضي الشاسعة قرب أوستن من أجل تطوير مدينة تسمى «سنيل بروك»، ويعكس اسم المدينة الجديدة تميمة شركة «بورينغ» التي يمتلكها ماسك.

وأفاد تقرير صادر عن «صحيفة وول ستريت جورنال» بأن ماسك يريد من موظفي شركاته «بورينغ كو» و«تسلا» و«سبيس إكس» -وكلها لديها مرافق إنتاج كبيرة بالقرب من أوستن- أن يصبحوا قادرين على «العيش في منازل جديدة بإيجارات أقل من السوق».

 

سنيل بروك

ويتضمن تطوير مدينة «سنيل بروك» خططاً لبناء أكثر من 100 منزل، بالإضافة إلى مميزات الحي السكني مثل حمام السباحة ومناطق للرياضة في الهواء الطلق.

وحول الأسعار، ذكرت «صحيفة وول ستريت جورنال» أن الثري الأمريكي يخطط لتأجير المنازل للعمال بسعر أقل من السوق المحلية، ليكون سعر تأجير المنزل المكون من غرفتي نوم 800 دولار شهرياً مقارنة بـ2200 دولار شهرياً في مدينة باستروب.

وعلى مر السنين، قدمت شركات التكنولوجيا العديد من وسائل الراحة للتجمعات العمالية داخل مجمعات الشركات، لتوظيف العمال وتحفيزهم في بعض الأحيان على العمل لساعات أطول.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه