ماسك يحمس الجمهور لألعاب الفيديو عبر منصة إكس

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
إيلون ماسك
تويتر
02 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

منذ اشترى الملياردير الأمريكي منصة تويتر، وهو يسعى لتحويلها إلى منصة شاملة، لا يغادرها الزوار ويقضون فيها كل احتياجاتهم، وأيضاً يمارسون فيها هوايتهم، والتي منها ألعاب الفيديو.

هذه الألعاب أراد أن يوفر لها خدمة بث، ويبدو أن الأمر بات قريب جداً بحسب ما صرح مالك تويتر التي بات اسمها اكس.

وأكد الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة (إكس)، أنه تمكن من اختبار خدمة بث ألعاب الفيديو الجديدة على منصة التواصل الاجتماعي بنجاح.

وقال في منشور له على إكس ليشجع العملاء: "تم اختبار نظام بث ألعاب الفيديو X الليلة الماضية. إنها تعمل بنجاح!.. سأحاول إكمال لعبة Tier 100 Nightmare Dungeon الليلة مباشرةً على المنصة".

كما ظهر الملياردير الأميركي المثير للجدل، إيلون ماسك، في بث مباشر على منصة "إكس" (تويتر سابقا) التي يملكها، وهو يشارك في لعبة فيديو.

 

وي تشات

وفي خطته التوسعية لإكس ينظر دائما ماسك لتطبيق "وي تشات" (WeChat)، الشهير في الصين، والذي يضم أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط في بلاده.

 يُعَد WeChat المملوك لشركة "تينسنت" (Tencent)، أشهر وأكبر تطبيق فائق في العالم يستخدمه الأفراد، والشركات، والمشاهير وحتى الوكالات الحكومية الصينية.

ورغم أن بداية "وي تشات" (WeChat) في عام 2011 ، كانت تطبيق مراسلة بسيط فقط، يشبه واتساب المملوك لشركة ميتا، ولكنه تطور وأصبح من البوابات الرئيسة للإنترنت والتجارة الإلكترونية للعديد من مستخدمي الإنترنت في الصين.

 

حالة مستقبلية

وحصل ماسك على تراخيص لتحويل الأموال في 3 ولايات أميركية على الأقل، مستفيدا من خبرته في بناء منصات الدفع عبر الإنترنت، بعد مشاركته في تأسيس شركة "باي بال".

وأوضحت الرئيسة التنفيذية لشركة "إكس"، ليندا ياكارينو، أن "منصة إكس هي الحالة المستقبلية للتفاعل غير المحدود الذي يتمحور حول الصوت والفيديو والمدونات المكتوبة والخدمات المصرفية، مما يخلق سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات والفرص".

وتابعت المديرة التنفيذية، أنه بالاسفادة من الذكاء الاصطناعي، ستربط (إكس) الجميع بطرق بدأوا للتو في تخيلها.

وختمت: "على مدى سنوات، دفع المعجبون والنقاد على حدٍ سواء تويتر إلى تحقيق أحلام أكبر، وخلق ابتكارات بشكل أسرع.. و(إكس) ستفعل ذلك وأكثر. لقد بدأنا بالفعل في تشكيل رؤية على مدار الأشهر الثمانية الماضية، من خلال عمليات الإطلاق السريعة للميزات الجديدة".