ما هي ميزة Active Unlock API الجديدة من جوجل؟

ميدار.نت - كاليفورنيا
جوجل
أندرويد
19 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة اسمها Active Unlock API، ومهمتها السماح للمستخدمين فتح قفل هواتف "أندرويد" باستخدام الساعات الذكية.

ومن المتوقع إطلاق الميزة الجديدة، بالتزامن مع الإعلان عن هواتف بكسل 8 القادمة والجيل الثاني من ساعة "بكسل ووتش" لاحقًا خلال العام الجاري، كما يتوقع أن تتوفر لباقي هواتف "أندرويد".

وقالت الشركة في بيان: "سيتعيّن على مالكي الساعات الذكية تفعيل هذه الخاصية يدوياً من إعدادات الجهاز مع ضرورة ارتداء الساعة وتقريبها من الهاتف لفتح القفل".

كما تتطلب الخاصية الجديدة استخدام ساعة ذكية بنظام التشغيل "وير أو إس" الذي تطوره جوجل.

 

آمنة أم غير آمنة

وبالرغم من أن فتح قفل الهاتف بواسطة الساعة الذكية ربما يكون غير آمن بالنسبة لوسائل الحماية التقليدية، ولكن هذه الميزة الجديدة ربما تصبح مفيدة أثناء مواقف معينة للأشخاص الذي يمتلكون ساعات ذكية.

ويرى بعض المهتمين أن هذه الوسيلة آمنة عندما لا يكون هناك طريقة مناسبة لفتح قفل الهاتف، أو عندما تكون اليد مبللة، أو عند عدم تعرف الهاتف على وجه المستخدم من خلال Face ID.

مع الأخذ بالاعتبار أنه يجب عليهم تفعيل الخاصية يدويًا من خلال إعدادات الجهاز وضرورة ارتداء الساعة وجعلها قريبة بدرجة كافية من الهاتف لفتح القفل.

وكانت شركة جوجل أعلنت عن هذه الميزة الجديدة في بداية العام الحالي، وذلك أثناء مشاركتها في المؤتمر التقني CES 2023.

كما وفرت الشركة هذه الميزة في نظام التشغيل Android 13 على واجهة برمجة التطبيقات المستخدمة في فتح القفل.

 

دعم البحث

وتعمل جوجل بشكل دائم على تطور أدواتها، وأطلقت مؤخراً مجموعة من المزايا الجديدة التي تثري تجربة المستخدم عند البحث على محركها "جوجل سيرش".

 اعتمدت هذه الميزة على برنامج جوجل لمزايا البحث التجريبية بالذكاء الاصطناعي Search Generative Experience أو اختصاراً SGE، ومن أهمها تلخيص المقالات الطويلة في نقاط رئيسية.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي من الشركة، فإنه من بين المزايا الجديدة التي تقدمها جوجل لمستخدمي "سيرش"، ستكون الكلمات والمصطلحات المذكورة في الردود النصية الذكية التي يقدمها محرك البحث، قابلة لتقديم المزيد من التعريف والتفسير لها.

وتظهر الميزة الجديدة للمستخدم في صورة بالون صغير بجوار المصطلح بمجرد تمرير مؤشر الماوس عليها، إلى جانب إمكانية الضغط على زر "معرفة المزيد" للتعمق في تفاصيل المصطلح.

&nb