الفوتوشوب يدخل على خط انتخابات الرئاسة الأمريكية

ميدار.نت - واشنطن
تكنولوجيا
جو بايدن
دونالد ترامب
03 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

أظهر كريس جاكسون عبر تغريدة له على موقع إكس"تويتر" سابقاً صورة بدا فيها الرئيس الحالي جو بايدن أنيقًا ومرتدياً قميصًا أبيض اللون مع نظارته المعهودة وقبعته وهو يلوح بيده للمصورين بجانب منافسه في انتخابات العام المقبل، دونالد ترامب.

وتظهر صورة بايدن أصغر سنًا مما هو عليه بالفعل، بينما ظهر ترامب عجوزًا بشكل أكبر من واقعه بفعل التلاعب في الصورة ببرنامج "فوتوشوب".

وكتب كريس على "تويتر": "كما قلت سابقًا، إذا أرادوا أن يجعلوا المسابقة حول اللياقة، فإن المنافسة انطلقت".

وعلى الرغم من أن الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" أشارت إلى تلاعب الصورة لجعل بايدن يبدو أصغر سنًا بعشرات السنين، إلا أن كريس وأنصار الحزب الديمقراطي لم يعتبروا هذا التلاعب أمرًا مهمًا وقاموا بإعادة نشر التغريدة.

ويستمر كريس والعديد من أنصار الحزب الديمقراطي في ترويج صور ومقاطع توضح حالة جيدة لبايدن، في حين يصورون ترامب بصحة متعثرة، لكن الحقيقة أن العديد من تلك الصور غير حقيقية، حيث تم تعديلها باستخدام برنامج "فوتوشوب".

من ناحية أخرى، أظهر استطلاع أن 70 بالمئة من الناخبين في الولايات المتحدة يرون أن عمر بايدن المتقدم لا يؤهله لولاية ثانية في البيت الأبيض.

ويعمل البيت الأبيض على تقليل المواقف "المحرجة" المرتبطة بعمره وحمايته من التعثر، حيث استعان المسؤولون بسلم يحتوي على درجات أقل لصعود الطائرة الرئاسية.

 

من السيرة الذاتية لـ جو بايدن

جو بايدن سياسيٌ ومحامٍ أمريكي، وعضو بارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي، شغل مناصب بارزة خلال مسيرته أبرزها: نائب الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين (باراك أوباما)، وسادس أصغر سيناتور منتخب في تاريخ الولايات المتحدة كما أعيد انتخابه في مجلس الشيوخ (كسيناتور) 6 مرات بعدها، إضافة لرئاسته لجنة العلاقات الخارجية في السابق، وصولاً إلى رئاسة الولايات المتحدة منذ 2021.

 

طريق مليء بالتحدّيات

وتبدو طريق الرئيس الأميركي بايدن للوصول إلى الرئاسة مجددا العام المقبل مليئة بتحديات كبرى بدءاً بالطمأنة إزاء تقدمه بالسن، مروراً باحتواء التهديدات الجيوسياسية الكثيرة، وصولاً إلى الاستعداد لمواجهة خصم من الحزب الجمهوري.

فقد خلص فحصان طبيان في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 وفبراير/شباط 2023 إلى أنه "في وضع صحي جيد"، وأنه "مؤهل" لممارسة مهامه.