لعبة ألغاز تركية تحتل عرش ألعاب الفيديو وتزيح كاندي كراش

ميدار.نت - إسطنبول
تكنولوجيا
ألعاب الفيديو
27 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - إسطنبول

تمكنت لعبة الألغاز «رويال ماتش»، من نيل لقب أكبر لعبة على الهاتف، منذ شهر يوليو الفائت، واحتفظت بالصدارة منذ ذلك الحين.

ورغم أن هذه اللعبة طورها فريق صغير في إسطنبول، لكنها نجحت في تجاوز «كاندي كراش ساغا» من إنتاج الشركة الضخمة «مايكروسوفت».

 وتفوقت أيضاً اللعبة التركية على ألعاب أخرى للهواتف الذكية خلال 12 شهراً اتسمت بضعف الأداء في أروقة الصناعة.

 

الشركة التركية

وأطلقت «دريم غيمز» اللعبة كأول أعمالها في 2021، وبلغت قيمة الشركة التركية الناشئة 2.75 مليار دولار في أوائل العام الماضي.

وقال سونير أيديمير، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «دريم غيمز»، إن إنفاق المستهلكين على «رويال ماتش» ازداد بأكثر من الضعف خلال العام المنتهي في أكتوبر، مما عزز إجمالي الإيرادات السنوية للعبة (قبل دفع رسوم متجر التطبيقات) إلى ملياري دولار.

وقال صانعون ومستثمرون، إن «رويال ماتش» نمت بقوة في سنة أخرى كانت مليئة بالتحديات لألعاب الهاتف المحمول، بفضل تركيز اللعبة على الجودة وجاذبيتها للسوق العامة، وأوضح أيديمير قائلاً: «نؤمن حقاً بأن الجودة هي أفضل خطة للعمل».

 

كاندي كراش

لطالما شغلت لعبة «كاندي كراش ساغا»، التي طورتها شركة كينغ، مكانة رائدة كواحدة من أكثر الألعاب شهرة على أي منصة لأكثر من عقد، وحققت إيرادات تراكمية تخطت 20 مليار دولار هذا العام.

ولاحقاً أصبحت «كاندي كراش» جزءاً من «مايكروسوفت»، بعد استحواذ الأخيرة على «أكتيفيجن بليزارد»، ولأول مرة بعد الصفقة قضت اللعبة ستة أشهر فقط خارج قائمة أفضل 10 ألعاب للهاتف تحقيقاً للإيرادات منذ إطلاقها أواخر 2012.

وتتوقع «داتا دوت إيه آي» انخفاض سوق ألعاب الهاتف المحمول عالمياً بقرابة %3 هذا العام، بما في ذلك في الصين، ما سيجعل «رويال ماتش» بجانب «مونوبولي غو» التي طورتها «سكوبلي»، قصص نجاح نادرة جديدة. وقالت ليكسي سيدو، رئيسة قسم الرؤى لدى «داتا دوت إيه آي»: «لقد حظيت اللعبتان بعام مثير للإعجاب حقاً».

 

رويال ماتش

و«رويال ماتش» لعبة ألغاز تقوم على تجميع ثلاث مطابقات، عادة ما تنطوي على خلق صف مكون من ثلاث أيقونات لإفراغ أرضية اللعب.

ومع بلوغ عدد المستخدمين النشطين نحو 55 مليوناً شهرياً، نجحت اللعبة في إقناع اللاعبين بإنفاق المزيد في المتوسط مقارنة بالجمهور الأكبر كثيراً الذي تحظى به «كاندي كراش» والبالغ 160 مليون مستخدم تقريباً.

ويأمل مستثمرو «دريم غيمز» في استمرار صمودها على عرش «كاندي كراش» في مواجهة مطالبين آخرين بالعرش، مثل لعبتي «غاردن سكيبس» و«هوم سكيبس»، اللتين طورتهما «بلايريكس»، والتي فاقت لعبة شركة «كينغ» في المبيعات لأشهر قليلة خلال 2020.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل