لأول مرة بالإعلام العربي.. ChatGpt يحاور مسؤولاً لبنانياً

Cover

ميدار.نت - بيروت

استعانت الإعلامي اللبنانية نايلة تويني، بروبوت الدردشة الشهير ChatGpt في برنامجها بودكاست مع نايلة "Podcast with Nayla"، لأول مرة في الإعلام العربي المرئي.

وجاءت هذه الاستعانة عبر اختيار ChatGpt لأسئلة تُطرح على ضيف إحدى حلقات البرنامج، سامي أمين الجميل رئيس حزب الكتائب اللبناني.

وفيما كانت نايلة تويني، رئيسة مجموعة "النهار" الإعلامية ورئيسة تحرير جريدة "النهار" تحاور سامي جميل فاجأته بسؤال تقديمي عن مدى علاقته مع التكنولوجيا، قبل أن تبلغه أنها تود أن تقدم له أسئلة اختارها برنامج ChatGpt.

 

أسئلة الروبوت

وتضمنت أسئلة روبوت الدردشة لسامي الجميل:

_ ما آخر عمل درامي حضرته؟

_ هل ستلبى مطالب الشعب الذي شارك في ثورة لبنان؟

_ ما رأيك بالنظام الانتخابي اللبناني؟ وما هي الإصلاحات التي يحتاجها؟

_ ما تصورك لنظام يخدم البلد أكثر من النظام الطائفي الحالي؟

_ ما رؤيتك لحل أزمة اللاجئين السوريين في لبنان؟

_ ما دور لبنان في حل النزاع الفسطيني الإسرائيلي؟

يذكر أن برنامج بودكاست مع نايلة "Podcast with Nayla" هو سلسلة حوارات صريحة تُعرض عبر يوتيوب تحاور فيها نايلة تويني ضيوفها بنكهة إنسانية وعفوية.

 

من هو سامي الجميل

سامي أمين الجميل من مواليد 1980، محامٍ ونائب في البرلمان اللبناني بين عامي 2009 و2020، والرئيس السابع لحزب الكتائب اللبنانية.

وُلد في بكفيا عام 1980 لعائلة سياسيّة لبنانية عريقة، فوالده أمين الجميل رئيس أسبق للجمهوريّة اللبنانية (1982-1988)، والدته جويس، وجدُّه بيار الجميل مؤسس حزب الكتائب اللبنانية.

 عمّه بشير الجميّل اغتيل في 14 أيلول / سبتمبر 1982، بعد 20 يومًا على انتخابه رئيسًا للجمهوريَّة، قبل استلامه رسميًاً مقاليد الرئاسة، وأخوه بيار أمين الجميّل كان عضواً في البرلمان ووزيراً للصناعة عند اغتياله في 21 كانون الثاني / نوفمبر 2006.

في 1 أكتوبر سنة 2016 تزوج سامي الجميِّل من كارين تدمري في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا، وهي طبيبة أسنان لبنانيَّة مقيمة في فرنسا، والدها رشيد تدمري ووالدتها جمانة الشهّال، من طرابلس، شمال لبنان. ولهما ابنتان جويس وكامي.

&nb