كيا تستعد لكشف الستار عن EV5 الكهربائية في سبتمبر المقبل

Cover

ميدار.نت - الصين

تعتزم كيا توسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية من خلال الكشف عن كروس أوفر جديد باسم"EV5" في الصين في وقت لاحق هذا الشهر.

وبدأت رحلة كيا في عالم السيارات الكهربائية مع سيارة EV6 التي تم إطلاقها في مارس 2021، وحققت نجاحًا واسعًا وقبولًا في أوروبا والصين وأمريكا الشمالية.

وقدمت كيا لاحقاً سيارة EV9 الكهربائية، وهي الأضخم حجمًا وأكثر فخامة ضمن تشكيلة العلامة.

وتستعد الآن لإطلاق سيارتها الكهربائية EV5.

وتخطط العلامة لتوسيع مجموعة السيارات الكهربائية التي تشمل EV1 حتى EV9 خلال السنوات الثلاث القادمة، وهو جزء من خطة إطلاق 14 موديلًا جديدًا تمامًا من كيا قبل نهاية العقد الحالي.

وبالفعل، كشفت كيا عن نموذج EV5 التجريبي في مارس الماضي، وتنوي الكشف عن النموذج الإنتاجي النهائي في 25 أغسطس، استعدادًا لإطلاق السيارة في الصين والأسواق العالمية في نوفمبر.

 

ميزات جديدة

وتُعتبر EV5 الجديدة نسخة مصغرة من EV9 دون الصف الثالث من المقاعد، إلا أنها تتمتع بمقاعد يمكن تدويرها بزاوية 180 درجة للمواجهة مع المقاعد الأخرى أو بزاوية 90 درجة للمواجهة مع النوافذ والأبواب، بالإضافة إلى ألواح شمسية على السقف لشحن البطارية الكهربائية.

وستكون EV5 متوفرة ببطاريتين، الأولى بقوة 77.4 كيلووات\س والثانية بقوة 82 كيلووات\س، وستتمتع بمدى كهربائي صافي وممتازيصل إلى 600 كيلومتر.

وستدعم السيارة أيضاً الشواحن فائقة السرعة، وتبدأ انطلاقتها بسعر يقدر بـ 38,503 دولار للفئة الأساسية، وسعر 44 ألف دولار لفئة المدى الطويل، مع المزيد من المعلومات عنها قريباً.

 

كيا موتورز

كيا موتورز (KIA Motors)‏هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية، وتتبع لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون.

كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت، جورجيا، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من مليار دولار أمريكي في 20 تشرين الأول / أكتوبر، 2006.

ومنذ عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة، وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.