كيا EV6: إصدار خاص للاحتفال بجائزة سيارة العام

Cover

ميدار.نت - كوريا الجنوبية

أعلنت شركة كيا أمريكا عن إصدار خاص لسيارتها الكهربائية المشهورة EV6، وأطلقت عليه اسم "North American Utility Vehicle of the Year Limited Edition" تيمنًا بفوز السيارة بجائزة سيارة العام لعام 2023 في أمريكا الشمالية (NACTOY).

وسيتم إنتاج هذا الإصدار الخاص بشكل حصري، حيث سيقتصر الإنتاج على 1000 وحدة فقط.

وسيمتاز التصميم الخارجي لهذه النسخة باللون الأخضر الداكن الغابات، في حين سيأتي التصميم الداخلي باللون البيج الصحراوي.

وتمتاز السيارة بميزات فريدة مثل ميداليات NACTOY وشكل ظلي لشعار EV6 بجوار ناقل الحركة.

واستلهم هذا الإصدار المحدود من فئات جي تي لاين وWind، حيث يمتاز بتصميم خاص في الأقواس والجوانب والصدمات بالإضافة إلى لمسات داكنة.

وتسهم فئة جي تي لاين في ميزات أخرى مثل فتحة السقف وعجلة القيادة المدفأة والمقاعد الخلفية ذات الميزة نفسها.

وتأتي السيارة بعجلات أنيقة بقياس 20 بوصة ومجموعة من أنظمة مساعدة السائق، بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الاصطدام الأمامي ومساعدة القيادة على الطرق السريعة.

وتعتمد السيارة على بطارية بسعة 77.4 كيلو وات في الساعة تغذي اثنين من المحركات، وتوفر قوة 320 حصانًا مع تسارع يبلغ 5.1 ثانية.

وعّبر ستيفن سنتر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة كيا أمريكا، أشار إلى أهمية هذا الإصدار المحدود باعتباره تكريمًا لإنجاز EV6 في مسابقة NACTOY لهذا العام.

ولم يتم الإعلان عن أسعار هذا الإصدار المحدود بعد، ولكن من المتوقع أن تتراوح بين 52,600 و57,600 ألف دولار، وسيتم بدء عمليات البيع في وقت لاحق من هذا العام.

وسيتم عرض الإصدار المحدود في أسبوع مونتيري للسيارات بجانب السيارة الجديدة EV9 SUV بالكامل.

 

كيا موتورز (KIA Motors)‏

هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية.

وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية.

والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون، كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت، جورجيا، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من مليار دولار أمريكي في 20 تشرين الأول / أكتوبر، 2006.

ومنذ عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة، وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.