كولر ماستر تقدم حاسوباً مخصصاً للاعبين بشكل حذاء رياضي

Cover

ميدار.نت - تايوان

أعلنت شركة "كولر ماستر" المتخصصة في تصنيع قطع الحاسوب والإكسسوارات عن إطلاق منتجها الجديد "Sneaker X Gaming" الذي يتخذ شكل حذاء رياضي.

ويأتي هذا الإعلان مع توفر المنتج في المواقع الرئيسية للتسوق عبر الإنترنت مثل Amazon.

ويتميّز هذا الحاسوب بتصميمه الجريء والمميز الذي يأخذ شكل حذاء رياضي، ويضم داخله كافة الأجهزة الحديثة والقوية مما يجعله واحداً من أقوى الأجهزة المخصصة للألعاب.

وعُرض هذا الحاسوب خلال احتفال شركة كولر ماستر بمرور 30 عاماً على تأسيسها في عام 1992.

 

تصميم الحاسوب

ويتميّز تصميم هذا الحاسوب بحقيبة مزدوجة تسمح بتخصيص مساحة لكافة الأجزاء الهاردويرية مع تحسين تدفق الهواء من خلال فتحات جانبية تعزز من تبريد مكونات مثل المعالج المركزي والبطاقة الرسومية.

ويعتمد المعالج المركزي على تبريد مائي متكامل بينما تعتمد البطاقة الرسومية على تبريد هوائي مع مشتت خاص بها وثلاث مراوح.

 

أداء الحاسوب

أما من الناحية الأدائية، يحتوي هذا الحاسوب على معالج Intel i7-13700K وبطاقة رسومات Nvidia RTX 4070 Ti، ولوحة أم بحجم mini-ITX (الشركة المصنعة غير معلنة حتى الآن).

ويتميز الحاسوب أيضاً بذاكرة وصول عشوائي DDR5 بسعة 32GB بتردد 5600MHz وقرص تخزين M.2 NVMe SSD PCIe 4.0 بسعة 2TB، ومزود طاقة SFX بقوة 850 واط.

ويدعم الحاسوب الاتصال اللاسلكي عبر WiFi و Bluetooth، ويتضمن منفذ HDMI ومنفذي Display Port بالإضافة إلى منافذ USB.

ويبلغ سعر هذا الحاسوب 3799 دولاراً، ويمكن الحصول عليه بسعر أقل إذا تم اختيار بطاقة RTX 4070 بدلاً من RTX 4070 Ti، حيث يصبح سعره 3499 دولار.

وتنتج الشركة صناديق الحواسيب، ومغذيات الطاقة، وأنظمة التبريد المائية والهوائية الخاصة بالحواسيب، وملحقات الحاسوب، إلى جانب أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بها.

وتعد الشركة مصنعة للمعدات الأصلية لحلول التبريد للشركات الأخرى، مثل نفيديا (مبردات كرت الشاشة) و(مبردات وحدة المعالجة المركزية) الخاصة بشركة إي إم دي، و(المشتتات الحرارية الخاصة بلوحات) إي في جي إيه، قامت الشركة بتوسيع عملياتها في مجتمع الألعاب ورعت فعاليات الألعاب الإلكترونية الكبرى.