كأس دبي العالمي صفوة خيول العالم تبحث عن المجد

ميدار.نت - دبي
رياضة وخيول
كأس دبي العالمي
24 مارس 2023
Cover

 

 

ميدار.نت - دبي

تنطلق عصر السبت النسخة 27 من كأس دبي العالمي، الحدث الأبرز والأهم عالمياً في مجال سباقات الخيل، والذي يؤكد المكانة المرموقة لهذه الأمسية الرفيعة في روزنامة سباقات الخيل العالمية، ومكانة دبي كوجهة رياضية عالمية المستوى ومركز رئيس على خريطة رياضات الخيل العالمية، بمشاركة صفوة جياد العالم في مضمار "ميدان" التحفة المعمارية الأبرز والأحدث عالمياً على صعيد مضامير سباقات الخيل.

وتشتمل الأمسية على 9 أشواط تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 30.5 مليون دولار بمشاركة 129 خيلاً من 13 دولة تمثل اليابان فيها القوة الأبرز.

 ويشهد الشوط الرئيس كأس دبي العالمي، برعاية طيران الإمارات، نخبة قوية يبرو منها حامل اللقب "كنتري غرامر"، الذي يهدف لأن يكون ثاني جواد يفوز في نسختين من كأس دبي العالمي، وينضم إليه الفائز بكأس السعودية الجواد "بانثالاسا" أحد ثمانية خيول يابانية تشارك بالسباق تطمح لحمل اللقب لليابان، وهناك "الجيرز" الذي يحمل الآمال المحلية وخريج كرنفال كأس دبي العالمي.

وتتنوع المشاركات الدولية في بقية أشواط الأمسية حيث يشهد سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك بجوائزه التي تبلغ 6 ملايين دولار مشاركة سبعة فائزين بسباقات الفئة الأولى من بينهم حامل اللقب "شهريار" ورفيقه النجم الياباني "اكوينوكس"، وفي سباق دبي تيرف بجوائز 5 ملايين دولار برعاية دي بي ورلد، يعود "لورد نورث" الفائز المشترك في العام 2022 والفائز بنسخة العام 2021 الذي يسعى للفوز مرة ثالثة.

 

سباقات رئيسية

وتضم الأمسية سباقين رئيسيين للسرعة، دبي غولدن شاهين برعاية نخيل، وسباق القوز سبرنت برعاية عزيزي للتطوير العقاري، وهي أيضاً تضم مشاركة دولية بقيادة مشاركين أقوياء من أمريكا من بينهم صاحب المركز الثاني في سباق بريدرز كب سبرنت "سي زيد روكت" والفائز من الفئة الثانية "غونايت" وأيضاً "الدسم" الذي يتدرب في بريطانيا، والأمريكي "كازاديرو" بينما يحمل "السهيل" آمال جودلفين.

وتضم الأمسية كذلك ثلاثة سباقات من الفئة الثانية، تتضمن سباق دبي غولد كب برعاية الطاير للسيارات الذي اجتذب الفائز بنسخة 2021 "سبجيكتفيست"، وسباق جودلفين مايل برعاية ون زعبيل ومن أبرز المشاركين به بطل العام الماضي "بثرات ليون"، وسباق ديربي الإمارات برعاية اتلانتس ذا رويال، حيث سيسعى المدرب الايرلندي ايدان أوبراين للقب رابع مع "كايرو"، بينما يسدل المدرب الأمريكي بوب بافرت بالجواد "وركيستر". وتفتتح الأمسية بسباق الفئة الأولى، دبي كحيلة كلاسيك المخصص للخيول العربية الأصيلة برعاية إعمار حيث ستكون هناك منافسة مثيرة بين الفائزين بالنسختين الأخيرتين "دريان" و"فيرست كلاس".

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة