فيفو الصينية تطرح سماعات بسعر تنافسي وتقنيات عديدة

ميدار.نت - بكين
سماعات الأذن
السماعات
16 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - بكين

بسعر منخفض يعادل 25 دولارًا أمريكيًا فقط، كشفت شركة فيفو الصينية عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Vivo TWS 3e.

تتمتع السماعة بمكبر صوت حجمه 11 ميليمترًا، كما تدعم تقنيتي DeepX 3.0 و 3D Panoramic Audio، وتُعد ميزة الإلغاء النشط للضوضاء أهم مزايا هذه السماعة، وهي ميزة نادرًا ما توجد في الفئة السعرية لتلك السماعة.

ووظفت السماعة تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال ميزة تقليل ضوضاء المكالمات، حيث تحافظ تلك التقنية على الأصوات البشرية، وتزيل الضوضاء المحيطة.

 وتعزز مقاومة الميكروفون لضوضاء الرياح بنسبة تصل إلى 12%، مما يحسن جودة إجراء المكالمات عبر السماعات.

وتتصل السماعة بالأجهزة عبر بلوتوث 5.3 مع وضع مخصص للألعاب يوفر زمن تأخير منخفض يبلغ 55 ميلي ثانية فقط، وهي متوافقة مع تطبيقات المساعدة الصوتية في الهواتف الذكية، وتدعم خاصية Find My Earbuds للمساعدة في العثور عليها عند فقدانها.

وتوفر سماعة Vivo TWS 3e عمر بطارية طويل نسبيًا يصل إلى نحو 9 ساعات من الاستخدام لكل سماعة على حدة مع وضع إلغاء الضوضاء، ويصل عمر البطارية إجمالًا مع علبة الشحن إلى 36 ساعة، ويزيد عمر البطارية بنسبة 20% عند إيقاف وضع إلغاء الضوضاء.

 

Vivo Air 2

وقبل شهر كشفت شركة فيفو الصينية عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Vivo Air 2، وطرحتها بسعر تنافسي يعادل 20 دولارًا أمريكيًا فقط.

وتحتوي سماعة Vivo Air 2 على مضخم للصوت بقياس 14.2 ملم، مع تصميم يشبه سماعات آبل آيربودز، إذ تفتقر إلى وجود سدادات أذن من السيليكون، كما أن لها طرفًا بارزًا، وتتوفر باللونين الأبيض والأسود.

وتتميز السماعة بتصميم يدعم معيار IP54 للحماية من الغبار ورذاذ الماء أو التعرق عند ارتداء السماعة أثناء ممارسة الرياضة.

وكشفت فيفو أن سماعتها توفر صوتًا بانوراميًا ثلاثي الأبعاد وصوتًا محيطيًا بتقنية DeepX 3.0؛ للحصول على تجربة صوتية غامرة.

وأيضاً وظفت فيفو تقنيات للذكاء الاصطناعي في سماعة Air 2 لتقليل الضوضاء الخارجية وتحسين جودة الصوت عند إجراء المكالمات على حد زعمها.

وتدعم السماعة خاصية تقليل زمن التأخير Low Latency Mode ليصل إلى 55 ميلي/ الثانية، وهو أمر مهم عند تشغيل الألعاب على سبيل المثال.

وتدوم بطارية السماعة حتى 6 ساعات، ويصل عمر البطارية الإجمالي مع علبة الشحن إلى نحو 30 ساعة، كما يمكن شحن العلبة من خلال منفذ USB C، علمًا بأن السماعة تدعم بلوتوث 5.3 للاتصال اللاسلكي بالأجهزة.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل