فيزا تستثمر 100 مليون دولار في الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
فيزا كارد
03 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تعتزم شركة خدمة بطاقات الدفع الإلكتروني الأمريكية فيزا، استثمار 100 مليون دولار في شركات تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقاتها.

ويوضح جاك فورستل مدير التخطيط والمنتجات في فيزا، كيف ستغير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي طبيعة التجارة "بطرق نحتاج إلى فهمها".

ويضيف بأن أغلب الشركات تركيز هذه التكنولوجيا لإنجاز المهام وخلق المحتوى، لكن تأثيرها أبعد من ذلك بكثير.

وقالت فيزا إنها تدرس مبادرة لتعزيز ريادتها في استخدام الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار في أنظمة الدفع الإلكتروني وخلق قيمة لشركائنا وعملائنا، ودعم التجارة العالمية.

 

علاقة قديمة

تعتبر علاقة فيزا مع الذكاء الاصطناعي قديمة، وهي تستخدم منذ سنوات تقنية Visa للمصادقة المتقدمة، القائمة على تقنية الذكاء.

وهي أداة شاملة لإدارة المخاطر ترصد إجراءات المصادقة التي تخضع لها عمليات الدفع عبر شبكة المدفوعات العالمية Visa Net بشكل لحظي وتعمل على تقييمها لتمكين المؤسسات المالية من التعرّف على مخاطر الاحتيال وتوجهاته أثناء إجراء عملية المدفوعات والاستجابة لها بكفاءة.

وسخّرت فيزا إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحليل جميع العمليات بنسبة 100% بسرعة فائقة، إذ لم يتجاوز الوقت الذي استغرقه تحليل كل عملية جزء من الألف من الثانية، الأمر الذي مكّن المؤسسات المالية من الموافقة على المشتريات المشروعة، ورصد عمليات المدفوعات المشبوهة بكفاءة وسرعة وإيقافها.

وفي عام 2019 قالت الشركة أن هذه الأداة الذكية منعت عمليات احتيال تقدر بنحو 25 مليار دولار.

 

شركة فيزا

هي شركة متعددة الجنسيات مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، وهي تدير أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية، وإدارة المدفوعات بين المؤسسات المالية والتجار والمستهلكين والشركات والكيانات الحكومية.

في عام 1976، قرر مديرو شركة البنوك الدولية، الجمع بين الشبكات الدولية المختلفة معًا في شبكة واحدة تحمل اسمًا واحدًا دوليًا سيكون في مصلحة الشركة، فاتحدت البطاقات المختلفة تحت الاسم الجديد، فيزا.

و مصطلح فيزا ابتكره مؤسس الشركة، دي هوك. كان يعتقد أن الكلمة يمكن التعرف عليها على الفور في العديد من اللغات في العديد من البلدان وأنها أيضًا ستحظي بالقبول العالمي.

واليوم، تعمل فيزا في أكثر من 200 دولة وإقليم على مستوى العالم مقدمةً منتجات وخدمات يمكن استخدامها على أي نوع من الأجهزة سواء البطاقات أو الحاسبات المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف المتحركة.

 

&nb