في دبي..مقاهي ومطاعم تقبل الدفع بالعملات الرقمية

دبي_ميدار نت 30 مارس 2022
Cover
هل تخيلت يوما أنك تحتسي قهوتك المفضلة دون أن تدفع نقودا، هذا ما حدث اليوم من خلال العلامة التجارية «بيك ان مور» التجارية، التي أفتتحت بدبي اليوم أول مقهى يقبل التعامل بالعملات الرقمية المشفرة، منها «البيتكوين» و«السولانا» وعملة «الشيبا اينو» والإيثريوم والتيثر، وغيرها من العملات المشفرة الموجودة بدبي. 
وجاءت فكرة المقهي لتستثمر التحول نحو الدفع بالعملات الرقمية والمشفرة، وهذا يتسق مع استراتيجة دولة الإمارات لدخول إلى عالم التعامل مع العملات الرقمية. 
وتتولى شبكة «ميكسين» إدارة منصة الدفع مفتوحة المصدر الخاصة بالمقهى والتي تسمح للعملاء بدفع مقابل مشترياتهم بالبيتكوين والإيثريوم والتيثر وثلاث عملات إلكترونية أخرى رئيسية، كما تقبل جميع طرق الدفع الأخرى مثل الدفع النقدي وبطاقات الدفع والدفع عبر الإنترنت. تتميز منصة شبكة ميكسين بتنفيذ عملياتها بسرعة البرق وهي منصة ويب «لا مركزية» تضمن سرعة وتوسيع سلسلة الكتل وتسمح بإجراء تريليونات المعاملات في الثانية، والتأكيد النهائي في أقل من الثانية وتنفيذ معاملات بدون رسوم وتعزيز الخصوصية وقابلية توسع غير محدودة.
 وقال السفير الدولي لشبكة ميكسين، مينغ تشان شو،«إن ماسنجر ميكسين محفظة مشفرة لا مركزية متصلة بعدد 41 سلسلة عامة بأصول تتجاوز ملياري دولار أمريكي، كما أنها تجري عمليات تحويل العملة بسرعة البرق وبنجاح ولم تفلح أي محاولات اختراق لها على مدار السنوات الأربعة الماضية. ونظرًا لعدم فرض رسوم مدفوعات على المستخدمين، فسيساعد هذا الحل بيك ان مور على إطلاق العنان للمزايا الكثيرة لنظام الدفع الذي يتمتع بالآمان والسرعة والسهولة».
ولم  تكن العلامة التجارية بيك ان مور ، وحدها من فتحت مجال الدفع بالعملات الرقمية، فمنذ أيام قليلة أطلق مطعم "The Pizza Guys" بدبي خدمة قبول المعاملات بالعملة الافتراضية بجانب معاملات الشراء باستخدام الطرق التقليدية بما في ذلك النقد أو البطاقة الائتمانية.

ورغم أن صاحب المطعم يصف هذه التجربة بالمغامرة، ولكنه يعتقد أنها سوف تصبح أكثر طريقة للدفع سهلة الاستخدام وقابلة للتداول إذا زاد الطلب على المنتج، مشيرا إلى أنه سوف يحتفظ بجميع عملات "bitcoins" التي حصل عليها على أمل أن ترتفع قيمتها.
وتجري عملية التعامل باستخدام هذه العملة من خلال خادم المطعم الذي يحوِّل المبلغ بالدرهم إلى "bitcoins" باستخدام تطبيق الهاتف الذكي ويعطي كود QR. ويُفحص هذا الكود بدوره عن طريق جهاز العميل الخاص، ومن ثم يتم الانتهاء من المعاملة بنجاح. بالتالي، يمكن للمطعم تلقي العملة التقليدية باستخدام خدمة التبادل عبر الإنترنت.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة