فولكس فاجن تطلق نسخاً معدلة من سيارة ID.3 الشبابية

ميدار.نت - فولفسبورغ
السيارات
ألمانيا
فولكس فاجن
24 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - فولفسبورغ

تعتزم شركة فولكس فاجن إطلاق نسخ معدّلة من سيارة ID.3 التي حظيت بشعبية واسعة في العامين الأخيرين.

ذكرت بعض مواقع الإنترنت أن السيارات الجديدة ستحصل على تعديلات تجعلها أكثر تميزا مقارنة بمركبات ID.3 الحالية.

وسيتغّير فيها التصميم الخارجي لتبدو المركبات أكثر رياضية، كما ستزود بعجلات عريضة بمقاسات تتراوح ما بين 16 و19 إنشا.

وستظهر التعديلات الأبرز في هذه السيارات على شكل ممتصات الصدمات وأشكال فتحات الهواء، وكذلك في تصميم الجنح الهوائي الصغير الموجود على مؤخرة الهيكل، وفي تصميم المصابيح الأمامية والخلفية أيضاً.

 

واجهات بلا أزرار

كما ستتميز السيارات الجديدة داخليا بواجهات قيادة جديدة خالية من الأزرار التقليدية تقريباً، وستزود تلك الواجهات بشاشة لمسية في منتصفها بمقاس 12بوصة، وشاشة بارزة من الواجهة موضوعة قبالة المقود.

كما سيحظى الزجاج الأمامي بتقنيات عرض السرعة وبيانات الطريق للسائق.

وستتميز السيارة الجديدة ببطاريات قادرة على نقلها لمسافات أطول مقارنة ببطاريات ID.3 الحالية، فضلا عن حصولها على تقنيات Plug & Charge للشحن، كما ستزود بحساسات مسافات وكاميرات متطورة، وحساسات للضوء والمطر، وستجهّز بأنظمة أمان متطورة قادرة على التعرف على المركبات والمشاة على الطرقات لتفادي الحوادث.

 

فولكس فاجن

فولكس واغن (فولكس فاجن، تنطق بالألمانية: [fɔlks.vaːɡən]) شركة صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 1937، ومقرها فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، في ألمانيا، وتتبع لمجموعة شركات فولكس فاجن. تنتج الشركة سيارات فولكس واغن إحدى السيارات الأكثر مبيعاً حيث وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.

فولكس فاجن (بالألمانية: Volkswagen)، أي سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة علامة سيارات ألمانية شهيرة.

تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية، وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز، وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم (بوغاتي).

 

&nb