موسيقيون إماراتيون يعزفون لمرضى المشافي

Cover

ميدار.نت - أبوظبي

شهد مستشفى كليفلاند كلينك في أبوظبي مجموعة من العروض الموسيقية الآسرة، على مدى ثلاثة أيام خلال يونيو الجاري، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "الموسيقى في المستشفيات".

وتقام هذه الفعالية للعام الرابع عشر، وهي من تنظيم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالشراكة مع شركة دولفين للطاقة.

وتتضمن الفعالية سلسلة من العروض الموسيقية المخصصة للمرضى والطواقم الطبية والزوار وذويهم في المراكز العلاجية.

 كما تضمنت في أبحاثاً مكثفة لرصد معدلات تعافي المرضى ولمعرفة مدى تحسن حالتهم المعنوية أثناء إقامتهم في المستشفيات.

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: "منذ إطلاقها قبل 14 عاماً، أسهمت مبادرة الموسيقى في المستشفيات في تقديم ظروف علاجية أكثر ملاءمة للمرضى وأهلهم والكادر الطبي على السواء".

وتابعت بأن النتائج الإيجابية تحققت مستفيدةً مما للموسيقى من قدرة شفائية على توفير الراحة والصفاء والبهجة كعوامل مساعدة على تحسّن الحالة الصحية والذهنية.

وأضافت: "بالشراكة مع دولفين للطاقة وبالتعاون مع كليفلاند كلينك أبوظبي، يسرّنا التعاون مع عازفي العود الإماراتيين المبدعين شمسة الجسمي وسعيد العلي اللذين قدّما روائع موسيقية ألهمت القدرة العلاجية للموسيقى لدى المرضى وأسهمت في مدّهم بالعزم والقوة وعززت التكاتف المجتمعي معاً نحو الشفاء".

 

عازفين موهوبين

شارك في تقديم العروض الموسيقية التي شهدها مستشفى كليفلاند كلينيك في أبوظبي نخبة من المبدعين والموهوبين من موسيقيي الإمارات.

 وضمت الفعالية عازفي العود الإماراتيين المبدعين سيف العلي وشمسة الجسمي، التي قدمت عدداً من الجلسات الموسيقية المغلقة للمرضى وذويهم لإلهامهم ولمساعدتهم على التعافي ولمنحهم الفرصة لتعميق تواصلهم مع ذاتهم ضمن تجربة فنية راقية وفريدة من نوعها.

كما تمكن سيف العلي من تحفيز المشاعر الإيجابية لدى مقدمي الرعاية الصحية وموظفي وزوار العيادات الخارجية بالألحان الموسيقية التي قدمها من خلال جلسة عامة عُقدت في البهو الرئيسي لتلك العيادات.

 

نشاط آخر

وفي إطار جهود المجموعة أيضاً، تم تخريج "القيادات الإعلامية الشابة" دفعة عام 2023.

 وتهدف هذه المبادرة إلى إعداد الطلبة الجامعيين لمهن ناجحة في قطاع الإعلام في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مجلس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في أبوظبي.

ويتعاون برنامج "القيادات الإعلامية الشابة" الذي تأسس في العام 2007، مع عدد من أبرز مراكز التدريب الإعلامي.

 وعقد عدد من الشراكات مع أبرز الجامعات في الإمارات العربية المتحدة لتوفير فرص عمل لأكثر من 300 خريج ليكونوا جزءاً من المشهد الإعلامي النابض بالحياة في الدولة.

واستقبل برنامج هذا العام، 18 طالبًا موهوبًا من خمس جامعات مرموقة، هي جامعة زايد، كليات التقنية العليا، جامعة نيويورك أبوظبي، جامعة أبوظبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة.