غوغل يفتح أبواب الذكاء الاصطناعي للمستخدمين الصغار

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت العملاقة "غوغل" عن قرارها توسيع نطاق محرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي ليشمل المستخدمين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً.

ويمكن للمستخدمين في هذه الفئة العمرية الذين يمتلكون حساباً على غوغل، الاشتراك في خدمة ريسيرش لابس التي تتيح استخدام محرك البحث إس.جي.إي.

 

مساعدة الصغار وتيسير استفساراتهم

وأكدت غوغل، في بيان عبر الإنترنت، أن هذا التوسيع يهدف إلى مساعدة الصغار على العثور على إجابات لأسئلتهم التي قد لا يستطيعون العثور عليها باستخدام محرك البحث التقليدي، وتيسير طرح أسئلة جديدة للحصول على معلومات أفضل.

وأظهرت استجابة المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً استفادتهم من قدرات الذكاء الاصطناعي في محرك البحث إس.جي.إي، حيث وجدوا تجربة البحث بها مفيدة بشكل خاص مقارنة بالبحث عبر المحرك التقليدي.

وأكّدت غوغل من جانبها على وجود إمكانية إيقاف تقنية الذكاء الاصطناعي إس.إي.جي على محرك البحث أو أثناء التصفح، مما يمنح المستخدمين السيطرة على استخدامها.

وتدرك غوغل أهمية الحفاظ على سلامة الصغار وتلبية احتياجات تطورهم، على الرغم من تقديم هذه الخدمة.

 

تطوير ضمانات إضافية للحماية

وتعمل الشركة لهذا السبب، على تطوير ضمانات حماية إضافية خاصة بالمراهقين، مما يتيح منع ظهور المحتوى الضار أو المخالف للقوانين، وتحسين نظم الاستجابة للمخاطر بالتعاون مع خبراء متخصصين.

وتسعى غوغل للجمع بين الذكاء الاصطناعي والمستخدمين الصغار بمسؤولية، مع التركيز على تقديم فرص للاستفادة من التكنولوجيا وضمان سلامتهم في نفس الوقت.