غوغل.. أداة جديدة لحذف المعلومات الشخصية من البحث

ميدار.نت - كاليفورنيا
جوجل
الشركات التكنولوجية
الإنترنت
04 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

شملت التحديثات سياسات "غوغل" على الصور الشخصية، حيث يمكن للمستخدمين إزالة الصور غير المرغوب فيها أو التي لم يعدوا يرغبون في ظهورها للآخرين عبر عمليات البحث.

وسيكون بإمكان المحتوى الذي يتم نشره في مواقع إلكترونية ويرغب المستخدم في إزالته من البحث، طلب ذلك من غوغل.

وتشمل التحديثات أيضًا مواقع الويب التي تحتوي على معلومات شخصية غير مرغوب في ظهورها للآخرين.

وستطرح غوغل لوحة تحكم جديدة باللغة الإنجليزية، للتحكم بذلك وستكون متاحة في الولايات المتحدة أولاً.

وسيتمكن المستخدمون من خلال هذه اللوحة، من معرفة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بهم وطلب إزالة تلك النتائج بسرعة.

وستتضمن الإعدادات الجديدة أيضًا تنفيذ إعداد التعتيم الآمن كإعدادات افتراضية في عمليات البحث بواسطة غوغل، مما سيحمي المستخدمين من عرض محتوى صريح أو محتوى يتضمن مواد بالغة أو عنف.

ويمكن إيقاف تفعيل هذه الإعدادات في أي وقت إذا كان المستخدم غير خاضع للإشراف.

وتُعتبر هذه الإجراءات جزءًا من جهود غوغل لتحسين الخصوصية والحماية عبر المنصة، حيث تم الإعلان عنها في فبراير وسيتم إطلاقها عالميًا في أغسطس الحالي.

 

خدمات ومنتجات شركة جوجل

تقدّم شركة جوجل لمستخدميها خدمات ومنتجات رقمية كثيرة، بلغت أكثر من 50 خدمة ومنتجًا، من ضمنها خدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمة إنشاء المستندات عبر الإنترنت، وبرمجيات خاصة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، وشملت خدماتها أيضًا، خرائط جوجل Google Map، وجوجل للصور Google Images، وجوجل للفيديوهات Google Videos، وجوجل للأخبار Google News، بالإضافة إلى متصفح جوجل Google Chrome وGoogle TV التي تتيح للمستخدمين استخدام التلفاز والإنترنت على شاشة واحدة.