عيوب في آيفون 15 برو تقلق المستخدمين

ميدار.نت - كاليفورنيا
آبل
آيفون
24 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بعد الضجة الإعلامية التي ترافقت مع طرح هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة، بدأت ترد ردود أفعال المستخدمين، الذي اشتكى بعضهم من مشكلة تتعلق بلون الجهاز.

 وبحسب ما ذكر المستخدمون، لاحظوا تغير لون الإطار المعدني في هواتفهم بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

وأطلقت آبل هواتف آيفون 15 برو هذا العام بهيكل مصنوع من معدن التيتانيوم، وهو معدن متين يستخدم في صناعة الطيران والفضاء، مع وزن أخف نسبيًا من المعادن الأخرى، الشركة أنها اعتمدت تقنية تصنيع معقدة في التصميم والطلاء.

 

ظهور بصمات

وبحسب صور تداولها عملاء الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر وجود بصمات للأصابع على الإطار المعدني المصنوع من التيتانيوم لتلك الهواتف، لاسيما في المساحة التي توجد فيها الأزرار الجانبية.

وأثار تغير لون هواتف آيفون 15 برو الجديدة مخاوف العملاء، لذا فضلت أبل الرد رسميا تحسبًا لانتشار شائعات قد تؤثر سلبًا في مبيعات هواتفها الجديدة.

وقالت آبل عبر موقعها الرسمي، إن بصمات الأصابع يمكنها أن تغير بالفعل لون إطار التيتانيوم الجانبي في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، ولكنه تغير مؤقت، يسببه الزيت الموجود على البشرة.

وأكدت آبل أن "هذه ليست حالة دائمة. إذ يمكن مسح بصمات الأصابع تمامًا كما هو الحال في أي هاتف آيفون آخر لاستعادة المظهر النهائي النظيف، وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلًا وخالية من الوبر".

وتعيد تلك المشكلة للأذهان ما سبق أنه ذكره الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك  في حفل الإطلاق يوم 12 سبتمبر، ففي وسط إشادته بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، مروجاً لفوائده المزدوجة كتقليل الوزن وتعزيز المتانة، حذر من اختلافات الألوان المحتملة.

ولم تُرصد مشاكل مماثلة في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس الأساسية، إذ إنها مصنوعة من الألمنيوم، ولا يدخل في تكوينها معدن التيتانيوم الجاذب لبصمات الأصابع.

ومن جانب آخر، أوضحت تقارير، أن تغير لون الإطار المعدني ليس بسبب التلف أو الخدوش، لكن حدث ذلك بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو العطور أو الشامبو.

كما أشارت التقارير إلى أن تغير لون الإطار المعدني لهواتف آبل ليس مشكلة جديدة، حيث سبق أن تعرضت هواتف آيفون سابقة لذلك.