عميد لاعبي العالم يهنئ "العميد الجديد": أنت حقأ أسطورة

Cover

ميدار.نت - الكويت

تفاعل نجم المنتخب الكويتي السابق بدر المطوع مع تحطيم رقمه القياسي العالمي كأكثر لاعب مثّل منتخب بلاده، على يد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووصل كريستيانو رونالدو لمباراته رقم 197 بقميص منتخب البرتغال، خلال مشاركته في مباراته ضد ليختنشتاين (4-0) يوم الخميس الماضي، في مستهل مشوارهما ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024، واصبح "صاروخ ماديرا" أكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية، بفارق مباراة واحدة فقط عن المطوع.

ونشر بدر المطوع صورة عبر حسابه على موقع "تويتر" هنأ فيها رونالدو، قائلا: "يشرفني جدا أن أمثل بلدي في 196 مباراة دولية، أنا ممتن لامتياز أنني كنت لاعب الرجال الأكثر مشاركة".

وأضاف أسطورة الأزرق الكويتي: "أنا سعيد لأن الرقم القياسي سيتمّ نقله الآن إلى كريستيانو رونالدو، أنت حقاً أسطورة وقدوة لكل لاعب كرة قدم، أتمنى لك حظا سعيدا وغير ذلك الكثير، وإنجازات مذهلة".

 

120 هدفاً

وبتسجيله الهدفين الثالث والرابع في مباراة البرتغال وليختنشتاين، عزز كريستيانو رقمه القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية ليصل إلى 120 هدفا.

وكان قائد البرتغال الذي استبدله المدرب في الدقيقة 78 قبل أن يحرز ثلاثية شخصية أهدر فرصتين خطيرتين خلال المباراة.

ووضع مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس رونالدو على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين للفريق في كأس العالم العام الماضي في قطر حين ودعت البرتغال البطولة بالخسارة في دور الثمانية أمام المغرب.

وشهد يوم الخميس أول مباراة للمدرب الجديد روبرتو مارتينيز الذي أعرب عن ثقته في قدرة رونالدو على الاستمرار في الأداء على أعلى المستويات مع منتخب بلاده.

وقال مارتينيز هذا الأسبوع "أبحث دائما عن الإخلاص والالتزام، رونالدو يملك التزاما كبيرا مع المنتخب الوطني وهو شخصية محورية ولديه خبرة كبيرة يمكنه نقلها للأجيال الأصغر".

بدوره، قال رونالدو "أعشق تحطيم الأرقام القياسية. حطمت الكثير منها".

وسجل الدون أهدافا ضد 46 منافسا دوليا مختلفا لكنه لم يسجل أبدا أمام ليختنشتاين قبل مباراة اليوم.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة