عملاقا الإنتاج الفني OSN وأنغامي يندمجان بمنصة واحدة

ميدار.نت - الكويت
موسيقى وثقافة
الفن
21 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - الكويت

اتفاقية جديدة في مجال الإعلام ستجمع الترفيه مع الموسيقى بين عملاقي الإنتاج الفني شركة OSN وأنغامي.

وسيوفر هذا الاندماج للمستهلكين في المنطقة وللمرة الأولى فرصة التمتع بميّزات عبر منصة واحدة تجمع أفضل وأحدث الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى العربية والأجنبية وفقرات البودكاست وغيرها الكثير، وذلك عبر تقديم تجربة استخدام سهلة.

وتوصلت شركة OSN التابعة لشركة مشاريع الكويت (القابضة) إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها الرائدة في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أكبر منصة بث

وستجمع المنصة، المدعومة باستثمار يصل إلى 50 مليون دولار (15.4 مليون دينار كويتي) من OSN في أنغامي، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي (31 مليون دينار كويتي) عند الإغلاق، لتصبح أنغامي (والتي ستبقى مدرجة في بورصة ناسداك الأمريكية تحت رمز NASDAQ: ANGH) واحدة من أكبر منصّات البث

في المنطقة.

وتوفّر أنغامي مكتبة تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، مع إنتاجات حصرية من فنانين بارزين مثل عمرو دياب، ولدى OSN+ 18 ألف ساعة من المحتوى الترفيهي وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستوديوهات عربية وتركية رائدة.

بموجب الشراكة الجديدة، ستلتزم الشركة بتقديم منتج متكامل يوفّر محتوى استثنائي يتناسب مع احتياجات مستخدمي المنطقة، وهو محتوى مدعّم بالذكاء الاصطناعي يركّز على التخصيص عبر توصية واقتراح المحتوى بناءً على تفضيلات المستخدمين.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع ورئيسة مجلس إدارة OSN الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح" إن الجمع بين OSN+ وأنغامي سيؤدي إلى إنشاء أكبر منصة للبث عبر الإنترنت في المنطقة وكذلك شركة تكنولوجيا إعلامية يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً في نمو هذا المشروع".

ولفت بيان صادر عن الشركة، أن الصفقة مشروطة بالحصول على الموافقات الرقابية والتنظيمية لسياسة مكافحة الاحتكار اللازمة، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الدمج في أوائل عام 2024.

وبموجب الصفق ستمتلك مجموعة OSN حصة الأغلبية في أنغامي، بينما ستتواصل أنشطة OSNtv بشكل منفصل مع جو كوكباني كرئيس تنفيذي.

&nb