عطل جديد في "تويتر" يصيب الروابط الخارجية هذه المرة

ميدار.نت - سان فرانسيسكو
تكنولوجيا
تويتر
إيلون ماسك
06 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

 شهد موقع «تويتر»، اليوم الاثنين، عطلاً كبيراً أدى إلى عجز مستخدمين من كل أنحاء العالم عن فتح روابط مواقع إلكترونية خارجية.

وقال حساب القسم التقني لشركة تويتر في تغريدة: "بعض الميزات في تويتر قد لا تعمل كما هو متوقع الوقت الحالي"، مشيراً إلى أن ذلك يعود لحالة "خلل غير مقصود" ناجم عن تحديث للمنصة.

وكثرت المشاكل التقنية والفنية لمنصة تويتر مؤخراً لاسيما منذ استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليه مقابل 44 مليار دولار نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، وما رافق استلامه لإدارة لاموقع من حملة تسريح موظفين كثيرون منهم في مواقع تفنية مهمة

 

رصد أعطال المعلوماتية

وواجه مستخدمو «تويتر» يوم الأربعاء الماضي، في أجزاء كثيرة من العالم، وفق بلاغات عبر موقع «داون ديتكتر» المتخصص في رصد أعطال المعلوماتية تأكدت منها وكالة فرانس برس.

وسجل الموقع ظهراً أكثر من 4200 بلاغ في الولايات المتحدة، وما يزيد على 1600 في فرنسا.

وبحسب ملاحظات صحفيي وكالة فرانس برس، لم يكن متاحاً عبر موقع تويتر الإلكتروني وتطبيقه للأجهزة المحمولة، الدخول إلى شريط الأحداث لاستعراض أحدث التغريدات، لكن بقي ممكناً الاطلاع على بعض الحسابات أو نشر التغريدات.

وتواجه المنصات الرقمية بوتيرة متكررة أعطالاً تعيق الدخول إليها لبعض الوقت، فيما توقف الخدمات لفترات طويلة يبقى أمراً استثنائياً.

 

&nb