طفلك يرمش في الأسبوع 26 من الحمل وارتفاع الضغط مؤشر حرج

Cover

ميدار.نت - دبي

أنت الآن في الأسبوع 26 من الحمل ما يعني أن أمامك 14 أسبوعاً قبل الولادة. يبلغ وزن جنينك الآن 760 غرام تقريباً وطوله نحو 35 سنتيمتر، بينما تواصلين الشعور بتقلصات (براكستون هيكس) بمعدل 6 انقباضات كل عشر دقائق في الرحم.

 

تطورات الجنين في الأسبوع 26 من الحمل

يرمش جنينك أخيراً في الأسبوع 26 من الحمل. يمكنك رؤيته عبر جهاز الإيكو يفتح عينيه ويغلقهما. تكتسب القزحية بعض اللون الذي يمكن أن يتغير لاحقاً حتى نهاية العام الأول من عمر الطفل. إنه الآن يتنفس من السائل الأمينوسي المحيط به مع أن رئتيه تواصلان النمو. وتكون حركته أقوى إلى درجة قد تشعرك ببعض الألم في حالات الركل.

 

أعراض الأسبوع 26 من الحمل

في الأسبوع 26 من الحمل قد تعانين من تقلصات الرحم وآلام الظهر وبعض الدوار، جراء تغير مركز ثقلك نتيجة اكتسابك للوزن. لا تندهشي إذا وجدت نفسك تتحركين بطريقة عشوائية، أو تمشين على غير النحو الذي اعتدت عليه. ستلاحظين أيضاً استمرار هفوات الذاكرة لديك، وعدم وضوح الرؤية، لكنه عرض طبيعي مؤقت.

إليك الأعراض الأخرى المتوقعة في الأسبوع 26 من الحمل:

_ الشعور بالنفخة والغازات، مع استمرار ضغط الرحم على الأمعاء.

_ ارتفاع ضغط الدم في هذه المرحلة من الحمل، وهو مؤشر حرج لا تستخفي به. استشيري طبيبك لمعرفة ما إذا كان الارتفاع في الحدود الآمنة، أم أنه مؤشر إلى حدوث تسمم الحمل.

_ من الشائع حدوث تقلصات في ربلة الساق والقدم، في الليل غالباً.

 

نصائح الأسبوع 26 من الحمل

اعتني بصحة ساقيك جيداً في الأسبوع 26 من الحمل، فهذه التشنجات المؤلمة يمكن التخلص منها بشرب الماء وارتداء الأحذية المنخفضة المريحة، وتناول الجرعة الآمنة من المغنزيوم، حيث تبلغ الكمية الموصى بها 350 ملغ يومياً، أو اعتمدي على المصادر الطبيعية لهذا المعدن الموجود فيو الخضروات والفول والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة وجنين القمح ونخالة الشوفان. عند الإصابة بالتشنج ، حاول ثني القدم وتوجيهها، وتدليك ربلة الساق بلطف.

 

الفحوصات الضرورية في الأسبوع 26 من الحمل

لا بد من التذكير في الأسبوع 26 من الحمل بإجراء اختبار عامل ريسس في دمك لرصد احتمال تنافره مع عامل ريسس لدى طفلك، في حال لم تكوني أجريته قبلاً، وذلك لتلقي الحقنة الخاصة في حال كان عامل ريسس في دمك سلبياً.

 

أخبار قد تهمك:

تعرفي على أسباب تسمم الحمل ومتى يؤدي إلى الإجهاض

نصائح الأسبوع 25 من الحمل ومتى تقلقين من زيادة الوزن