شعر بالخجل من 500 فتاة حوله.. وانتهى بالمستشفى

Cover

ميدار.نت - بيهار شريف

كل ما يذكره الشاب الهندي مانيش شانكار براساد ذو الـ 17 عاماً أنه كان في قاعة الامتحان وحيداً بين مئات الفتيات، وأنه كان يشعر بخجل شديد من وجوده الغريب بينهن، ثم فتح عينيه ليجد نفسه بالمستشفى بعد أن أُسعف إليه بسبب تعرضه للإغماء.

ولم يكن السبب الضغط النفسي من امتحان الرياضيات، بل الخجل الشديد من الجنس الآخر بعدما وجد نفسه محاطاً بحوالي 500 فتاة في قاعة بإحدى مدارس بيهار شريف.

ولم يخلص تقييم الحالة إلى سبب ما حصل مع الشاب في امتحان مادة الرياضيات بإحدى مدارس بيهار شريف، لكن الأطباء رجحوا معاناته من «رهاب النساء»، أو الخوف غير المنطقي منهن، أو حتى الخجل الشديد بشكل لا يصدق.

وقالت عمة براساد لوكالة أنباء«ANI» الهندية:«كان بمفرده مع 500 فتاة في قاعة الاختبارات، ما تسبب في إصابته بالإغماء والحمى قبل نقله إلى مستشفى محلي لإجراء تقييم طبي».

وقال ساتشيدان والد مانيش: إن ابنه استعاد وعيه بعد ساعات من الإغماء، ولم يتمكن من الحديث عند سؤاله عن سبب إصابته بالإغماء.

ومن غير الواضح كيف انتهى الأمر بالطالب في غرفة مليئة بالفتيات من أجل امتحان الرياضيات، لكن السلطات تعتقد أنه لا بد أنه وضع جنسه بطريق الخطأ كأنثى في استمارة الطلب، ربما لم يكن الخطأ خطأه، لكن يبدو أنه كان لديه الوقت لتصحيحه بعد رؤية الجنس في بطاقة القبول الخاصة به.

 

رهاب الجميلات

يمكن تعريف رهاب النساء بأنه خوف شديد غير عقلاني ولا مبرر من المرأة، علما بأن هذه الحالات يمكن أن تستمر مع الوقت، إذ يعاني كثير من الرجال من صفات الخجل والخوف من الرفض.

ويشعر الرجال الذين يعانون من هذا الاضطراب بقلق شديد أو ذعر عند التفكير في المرأة، إضافة إلى أعراض جسدية، على غرار عدم انتظام دقات القلب أو تعرق راحتي اليدين الشديد.

وقال الكاتب ألبرتو روبن مارتن في تقرير نشره موقع لايفدار الإسباني، إن هناك نوعا من الرهاب يُطلق عليه اسم "عقدة ليثيا"، وتعرف باسم رهاب النساء الجميلات.

وبين أن معظم الأسباب مرتبطة بالجوانب النفسية، وهناك أيضا بعض الاضطرابات النفسية التي قد تشمل الخوف أو الرفض من النساء.