شركة يابانية تتوقف عن الإنتاج المحلي بعد فضيحة كبيرة

ميدار.نت - طوكيو
سيارات
اليابان
26 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - طوكيو

بعد فضيحة بشأن عمليات احتيالية في اختبارات السيارات، أعلنت شركة "دايهاتسو موتور" اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الثلاثاء، تعليق عملياتها في جميع مصانع السيارات التابعة لها في اليابان عن العمل.

وتعهدت شركة دايهاتسو بالتعاون في التحقيق الذي تجريه وزارة النقل، للتحقق مما إذا كانت سياراتها تلبي معايير السلامة والبيئة الحكومية.

ومن المتوقع أن يستمر تعليق مصانع الشركة الأربعة في اليابان حتى نهاية يناير المقبل على الأقل، لكن من غير الواضح متى سيتم استئنافها.

ومن المؤكد أن يؤثر تعليق الإنتاج على 64 طرازا من المركبات، بما في ذلك تلك المصنعة لصالح شركات السيارات اليابانية "تويوتا" و"مازدا" و"سوبارو".

 

الفضيحة والتحقيق

وجاء وقف الإنتاج بعد أن أصدرت الوزارة تعليمات لشركة دايهاتسو، الأسبوع الماضي، بتعليق جميع الشحنات حتى يتم التأكد من استيفاء سياراتها للمعايير.

وأجرت وزارة النقل اليابانية الخميس الماضي عملية تفتيش في المقر الرئيسي لشركة "دايهاتسو" المتخصصة في السيارات الصغيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، وذلك بعد تقرير مستقل سلط الضوء على العديد من المخالفات في إجراءات شهادات السلامة الخاصة بها.

وسلط تقرير الخبراء الضوء على إخفاقات عميقة الجذور في عمليات إنتاج شركة دايهاتسو، حيث حدد "174 مخالفة في 25 فئة اختبار يعود بعضها إلى العام 1989".

وبعد الكشف، قالت الشركة، إنها قررت إيقاف جميع الشحنات داخل اليابان وخارجها، على الرغم من استئنافها في إندونيسيا وماليزيا بعد أن أكدت حكومتا البلدين أن سيارات دايهاتسو المباعة هناك آمنة للاستخدام.

 

 

وذكرت شركة صناعة السيارات، إن سياراتها المستخدمة حاليًا لا تشكل مشاكل فورية تتعلق بالسلامة.

 

دايهاتسو

وتعد دايهاتسو من الشركات التي تحوز حصة كبيرة في سوق السيارات المنخفضة التكلفة في آسيا .

وأفادت شركة الأبحاث "تيكوكو داتابانك" بأن "أكثر من 8100 شركة في اليابان تزود الشركة المصنعة بالمنتجات أو الخدمات، وتدين لها دايهاتسو بما لا يقل عن 1% من مبيعاتها". فيما تجري الشركة مفاوضات مع مورديها بهدف تعويضهم، بحسب ما نقلت وكالة "كيودو" عن مصادر.

وأنتجت دايهاتسو أكثر من 1.7 مليون سيارة حول العالم في السنة المالية 2022-2023 التي انتهت في نهاية مارس الماضي، نصفها تقريبا في اليابان.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه