شركة Palantir تقفز 205% في 2023 بفضل ميسي الذكاء الاصطناعي

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

ارتفعت أسهم شركة Palantir، المتخصصة في تحليل البيانات ودعم المؤسسات بالذكاء الاصطناعي، بنسبة 10% يوم الاثنين، مما يعكس استفادتها من تزايد اهتمام المستثمرين ببرامجها في مجال الذكاء الاصطناعي، قبل إصدار تقرير أرباحها السنوي الأسبوع المقبل.

وتطرح Palantir الشركة الأميركية الشهيرة بعملها المشترك مع وكالات الدفاع والاستخبارات التابعة للحكومة الأميركية، عدداًمن الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

وأكّد ألكس كارب، الرئيس التنفيذي للشركة، أن أسهمها قد ارتفعت بنسبة تفوق 205% منذ بداية العام، الأمر الذي يبرز تفاؤل المستثمرين بآفاقها المستقبلية.

 

ليونيل ميسي الذكاء الاصطناعي

وفي تصريحات لبرنامج "The Exchange" على قناة CNBC، وصف دان آيفز، العضو المنتدب لأبحاث الأسهم في Wedbush Securities، Palantir بأنها "ميسي [ليونيل] الذكاء الاصطناعي"، وذلك في إشارة لمدى ريادتها في هذا المجال، من خلال اللاعب المحترف.

وأشاد آيفز بالتقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في بناء قلعة ذكاء اصطناعي فريدة من نوعها، ورأى أن هناك "مسارًا ذهبيًا" للشركة لتحقيق الدخل في المستقبل.

من جهة أخرى، أصدرت Wedbush Securities تصنيفًا متفوقًا وحددت سعرًا مستهدفًا بقيمة 25 دولارًا للسهم، بينما يتم تداول سهم Palantir حاليًا عند 19 دولارًا للسهم، مما يظهر أن هناك إمكانية لزيادة قيمته في المستقبل.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه