سيارة منافسة لـCamry في الأسواق قريباَ

ميدار.نت - بكين
السيارات
الصين
السيارات الصينية
07 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - بكين

تعتزم شركة chang'an الصينية للسيارات التوسع بمبيعات مركباتها uni-v الجديدة التي من المتوقع أن تشكل منافسة قوية لمركبات Camry الشهيرة من تويوتا.

وتتميز chang'an uni-v الجديدة بهيكل انسيابي يحمل ملامح الحداثة والقوة بنفس الوقت، ومجهّز بجنح هوائي متحرك على الصندوق الخلفي كما في بعض نماذج سيارات أودي، ومزوّد بعجلات عريضة بمقاس 18 إنشاً.

ويبلغ طول هيكلها 4 أمتار و68 سنتيمترا، فيما عرضه 183 سم، أما المسافة بين محوري العجلات فيه 275 سم، ومسافة الخلوص الأرضي له 152 ملم.

وتحظى السيارة الجديدة بتصميم داخلي متميز، وخصوصا تصميم المقود ولوحة المؤشرات الصغيرة التي ثبتت فوقه، فضلاً عن حصولها على واجهة قيادة متطورة فيها شاشة لمسية في المنتصف وشاشات قبالة السائق، كما حصلت على نظام شحن لاسلكي للهواتف.

وزوّدت شركة chang'an سيارة uni-v بمصابيح LED متطورة، وسقف بانورامي كبير، ونظام تهوية للمقاعد، ونظام تثبيت السرعة، ونظام الفرملة التلقائية في الحالات الطارئة، ونظام الرؤية المحيطية للهيكل عبر الكاميرات.

كما تم تزويد هذه السيارة بمحركات بنزين توربينية بسعة 1.5 ليتر وعزم 181 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 سرعات، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 7.1 ثانية، والوصول إلى سرعة 205 كيلومتر في الساعة.

 

شركة chang'an

شركة chang'an شانجان للسيارات (بالإنجليزية: Chang'an Automobile)‏ هي شركة صينية لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تشونغتشينغ في الصين، وهي شركة مملوكة للدولة.

أما نشاطها الرئيسي هو إنتاج سيارات الركوب والميكروباص، الشاحنات التجارية والشاحنات الخفيفة.

وتقوم شانجان بتصميم وتطوير وتصنيع وبيع سيارات الركاب مع مشاريع مشتركة مع فورد (تشانجان فورد)، ومجموعة PSA (تشانجان PSA)، ومازدا (تشانجان مازدا)، وسوزوكي (تشانجان سوزوكي).

تعتبر شانجان واحدة من أهم شركات صناعة السيارات الصينية (إلى جانب سايك موتورز وفاو جروب وشركة دونغفينغ موتور ). 

وشهدت الشركة في عام 2016 تصنيع 3 ملايين وحدة وقد احتلت الشركة المرتبة الرابعة بين شركات صناعة السيارات الصينية حسب حجم الإنتاج.

&nb