Cover

ميدار.نت - طوكيو

أعلنت شركة "سوني" عن تفاصيل سيارتها الذكية الرائدة AFEELA، التي تعد الخطوة الأولى للشركة في مجال صناعة السيارات، ومن المتوقع أن تتوفر في الأسواق بحلول عام 2026.

وقام إيزومي كاوانيشي، نائب مدير الشركة لتطوير السيارات الذكية، بتوجيه النموذج التجريبي للسيارة باستخدام ذراع تحكم منصة "بلاي ستيشن 5"، مما أثار إعجاب الحضور في المعرض CES 2024.

 

مستشعرات دقيقة

وتمتلك السيارة 45 مستشعراً دقيقاً، وتعاونت "سوني" في تصميمها مع شركتيّ "كوالكوم" و"هوندا"، مما يضمن أداءً فائقًا بقوة 536 حصاناً وسرعة وضع الثبات تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثانية.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بالسعر والبطارية، إلا أن "سوني" تعتزم الكشف عنها خلال العامين المقبلين قبل إطلاق السيارة بشكلٍ رسمي.

 

مستوى متطوّر

وتأكيداً لمستوى الترفيه المتطور، ركزت الشركة على التصميم الداخلي الفاخر وتجربة الألعاب المميزة، مع وعد بتقديم تجربة مشابهة لـ "بلايستيشن 5".

وتمتلك السيارة نظام تشغيل قابل للتحديث عبر الأثير، وتعتمد على خدمة "مايكروسوفت" السحابية Azure لتحليل البيانات وتطوير تجربة المستخدم داخل السيارة.

ويتوقع الخبراء افتتاح فرص جديدة لصناع المحتوى لتقديم تجارب فريدة استناداً إلى معلومات مستشعرات السيارة، وذلك باستحواذ "سوني" على هذا القطاع، بما في ذلك استفادة المطورين من البيانات التي تجمعها الكاميرات الأمامية.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل