سيارات تقود نفسها إلى الشركة إذا تأخرت عن سداد الأقساط

ميدار.نت - واشنطن
السيارات
السيارات ذاتية القيادة
01 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشفت شركة فورد عن تقدمها بطلب براءة اختراع غريبة وغير اعتيادية، لاستعادة ملكية السيارات، في حال عدم القيام بتسديد الدفعات في الوقت المحدد.

وتشمل أساليب الاسترداد الآلي التي طورتها فورد، تعطيل أحد أو جميع مكونات السيارة، بما فيها المحرك وآليات الإغلاق، إضافة إلى القيادة الذاتية عبر السائق الآلي، حيث ستتجه إلى أقرب نقطة تابعة للشركة لاستردادها.

 

تنبيهات ثم إجراءات

وسيتلقى المتعثرون مالياً في كل مرة يستقلون فيها سياراتهم، العديد من التنبيهات قبل أن يتم تفعيل الاستعادة التلقائية.

وفي حال تجاهل السائق التحذيرات بشأن مدفوعاته، سيقوم البرنامج بتعطيل بعض ميزات السيارة، مثل نظام تحديد المواقع العالمي، ومكيف الهواء والراديو، كما يمكن للنظام أن يدفع السيارة لبدء إصدار صوت متواصل وغير محبب، عندما يكون السائق متواجدا بها.

وإذا استمر مالك السيارة بالتخلف عن السداد، فقد يغلق النظام السيارة للتوقف عن العمل، ولكن مع بعض المحاذير، على سبيل المثال سيغلق النظام السيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، حتى لا يؤثر ذلك على قدرة المالك على العمل خلال أيام الأسبوع لكسب المال، وتسديد مدفوعاته تجاه السيارة.

أما بحال استمرار عدم السداد، فقد يتخذ النظام إجراءات أكثر صرامة، ويسمح للسائق الذاتي في السيارة، بأن يذهب بها إلى نقطة معينة ليتم سحب السيارة إلى الوكالة، أو يمكن أن تذهب السيارة بنفسها إلى الوكالة أو مؤسسة الإقراض.

 

نظام الاسترداد

كما من الممكن أن يتصل الكمبيوتر بنظام الاسترداد، لتحديد القيمة السوقية للسيارة، وفي حال كانت إعادة امتلاك السيارة ستكلف أكثر مما تستحقه، فسيقودها البرنامج إلى إحدى ساحات الخردة.

ووصفت فورد استخدام روبوت نظام الاسترداد، على أنه يمكن أن يسهل العملية، والتي قد تبدأ ببعض الإزعاج الذي قد يسبب عدم ارتياح لمالك السيارة.

وترى فورد أن هذه التقنية ستكون حلاً للعديد من حالات التخلف عن السداد، وعدم التعاون في عملية الاسترداد.

ورغم أن الشركة قدّمت طلب براءة الاختراع في أغسطس 2021، إلا أنها لم تفصح عنه حتى الأسبوع الماضي. وفقاً لما ذكره موقع إنسايدر.

 

 

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل