سناب شات يستعين بـChatGPT للحاق بعصر روبوتات الدردشة

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلق تطبيق سناب شات ربوت دردشة جديداً مدعوماً بتقنيات ChatGPT والذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر في المرحلة أن يتاح روبوت My AI حالياً بشكل اختباري لمستخدمي خدمات +Snapchat المدفوعة، مقابل اشتراك شهري قدره 3.99 دولار.

وفي مراحل لاحقة، مع مرور الوقت سيكون متاحا لجميع مستخدمي Snapchat الراغبين بالحصول عليه.

وقال الرئيس التنفيذي لـSnapchat إيفان شبيغل: "نحن على استعداد للمراهنة على أن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستصبح جزءاً من الحياة اليومية لعدد متزايد من الأشخاص، الفكرة الرئيسية هي أنه بالإضافة إلى التواصل اليومي مع الأصدقاء والعائلة، سوف نتحدث إلى الذكاء الاصطناعي كل يوم، وهذا ما يمكننا تقديمه كخدمة مراسلة".

وتبعاً للمطورين فإن My AI يعتبر نسخة مطورة عن روبوت المحادثة ChatGPT، لكنه مخصص لـ Snapchat، ومصمم ليكون أكثر محدودية في ردود الأفعال، ولا يتفاعل مع العبارات التي تحوي ألفاظا نابية، أو المحتوى الذي يحوي مواضيع معينة مثل السياسة مثلاً.

 

Snapchat

سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد.

وعن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها «لقطات».

ويعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك تُحذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضاً لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر.

وتعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

واعتباراً من مارس 2020، بلغ عدد مستخدمين سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يومياً.

وفي المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يومياً، ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لاسيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

&nb