سجّل به الهدف الشهير.. قميص مارادونا يشارك في مونديال 2022

ميدار.نت - دبي 02 أكتوبر 2022
Cover

أعلن متحف قطر الأولمبي والرياضي، أنه سيعرض خلال مونديال 2022 قميص أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، الذي ارتداه عندما سجل هدفين شهيرين في مرمى إنجلترا بربع نهائي مونديال 1986.


9,3 مليون دولار
وكان القميص بيع لمشترٍ مجهول قبل خمسة أشهر بنحو 9,3 مليون دولار خلال مزاد علني، محطماً جميع الأرقام القياسية الخاصة ببيع مقتنيات رياضية، وفق ما أعلنت دار سوذبيز للمزادات.
وقال متحف قطر إن القميص الأزرق الشهير سيعرض قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022، ولغاية 1 أبريل (نيسان).


هدف باليد
وارتدى مارادونا هذا القميص، عندما أحرز هدفه الشهير المثير للجدل في شباك مرمى إنجلترا بمباراة الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986.
وتقدمت الأرجنتين أولاً في الدقيقة 51 عندما سجل مارادونا هدفاً بيده في مرمى الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون وسط اعترضات إنجليزية لم يلق الحكم التونسي علي بن ناصر لها بالاً محتسباً الهدف.
وبعدها بثلاث دقائق كثر سجل مارادونا هدفاً آخر بعدما تجاوز 7 من لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم و الحارس بيتر شيلتون، ليودع الكرة في الشباك، معلناً تأهل منتخب الأرجنتين للمباراة النهائية، على الرغم من تقليص انجلترا للنتيجة بواسطة غاري لينيكر في الدقيقية 81.
وفي عام 2000 اختار المتابعين والمصوتين هدف مارادونا الثاني في مرمى إنجلترا، هدف القرن في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة