سامسونج تخفض إنتاج شرائح الذاكرة لوقف الخسائر ومواجهة التحديات الاقتصادية

Cover

ميدار.نت - سوون

تقترب شركة سامسونج، العملاقة العالمية في صناعة شرائح الذاكرة، من تنفيذ تخفيضات جديدة في إنتاجها لمواجهة التحديات الاقتصادية.

ويتوقع أن تنخفض إمكانيات شركة سامسونج في مجال الشرائح في الربع الثالث من هذا العام وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب نيوز" Yonhap News.

 

تراجع مستمر في الإنتاج

وتأتي هذه التخفيضات نتيجة للتراجع المستمر في إنتاج الشرائح الذي بدأته سامسونج في وقت سابق من هذا العام.

وجاءت هذه الخطوة بعد خطوات مماثلة اتخذتها منافساتها مثل شركة "إس كي هينيكس" SK hynix وشركة "مايكرون تكنولوجي" Micron Technology في العام الماضي للتصدي لزيادة العرض المتواصلة.

وتتوقع التقديرات أن يكبد قسم حلول الأجهزة التابع لشركة سامسونج خسائر تصل إلى زهاء 4 تريليونات وون (ما يعادل 2.96 مليار دولار أمريكي) في الربع الثالث من هذا العام، وهو رقم أقل بكثير من الربع الثاني.

وقررت شركة سامسونج زيادة معدلات خفض إنتاجها لذواكر الوصول العشوائي الديناميكية وذواكر NAND Flash إلى 30% و40% على التوالي في النصف الأول من هذا العام، مما ساهم في زيادة أسعار شرائح الذاكرة.

 

خسائر تشغيلية

وسجّل قسم حلول الأجهزة التابع لشركة سامسونج، خسارة تشغيلية قدرها 4.6 تريليونات وون في الربع الأول من هذا العام، وهذه هي المرة الأولى منذ 14 عاماً التي تسجل فيها خسائر مالية.

ويشكل تراجع الطلب العالمي وارتفاع تكاليف الاستهلاك في منشآت التصنيع الخاملة تحديات إضافية تؤثر على أرباح سامسونج.

ويتوقع أن تكون التخفيضات الحالية لإنتاج الشرائح هي "خطوة حاسمة" قد تعزز من استقرار أسعار الشرائح وتعزز الطلب في الأشهر المقبلة.

وتُرجّح أن تؤدي هذه الخفضات إلى زيادة أسعار منتجات سامسونج الأساسية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه