زاخاروفا تسخر من منع مشاركة زيلينسكي بحفل الأوسكار: كان يستحق الجائزة

Cover

ميدار.نت - موسكو

سخرت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية من رفض أكاديمية الفنون السينمائية الأمريكية منح الكلمة لرئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي أثناء حفل توزيع جوائز "الأوسكار".

وكتبت في منشور على تطبيق "تليغرام: "كيف لهؤلاء الأوغاد أن يقوموا بذلك. إن زيلينسكي لا ينبغي منحه حق إلقاء كلمة في حفل توزيع جوائز الأوسكار فحسب، بل قد حان الوقت لمنحه الجائزة نفسها للعبه الدور الرئيسي في مسلسل الرعب الأمريكي. دور الوحش الذي لا يستطيع الفكاك من واشنطن أو المخدرات، والذي يجسده زيلينسكي بطريقة مفرطة الواقعية. بعكس دور الرئيس غولوبورودكو في مسلسل خادم الشعب".

وكانت أكاديمية الفنون السينمائية الأمريكية قد رفضت بث كلمة لفلاديمير زيلينسكي للسنة الثانية على التوالي، فيما أوردت مجلة Variety أن طلب مايك سيمبسون، ممثل الوكالة الأمريكية لتدريب الممثلين WME إلى الأكاديمية قد رفض "على خلفية تراجع الدعم الأمريكي لشتى أشكال المساعدات التي تقدم لأوكرانيا".

ومسلسل "خادم الشعب – قصة الرئيس المقبل" هو مسلسل تلفزيوني كوميدي سياسي أوكراني (2015-2019) قام بدور البطولة فيه الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي، الذي أصبح فيما بعد زعيما لحزب يحمل نفس الاسم، ثم رئيسا للبلاد كما كان دوره في المسلسل ولكن باسم فاسيلي غلوبورودكو.

 

مناكفات نسائية

وليست المرة الأولى التي تناكف فيها زاخاروفا مسؤولين أوكرانيين، فقد تبادلت ونائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند المشاكسة على خلفية التنافر الكبير في مواقف بلديهما تجاه الأزمة الأوكرانية.

وبدأت المماحكة عندما قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكي إنها تعد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجائزة نوبل للسلام إذا ما أقنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات من أوكرانيا.

بدورها، ردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إنها تفضل منح نتنياهو جائزة نوبل لتسوية الصراع في الشرق الأوسط.

وقالت زاخاروفا، في منشور بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام" مخاطبة نولاند: "فيكتوريا، الأفضل (منح جائزة نوبل) لتسوية الصراع في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. أم أن ذلك غير واقعي بالمرة؟ ربما لهذا الربيع مثل هذا التأثير على ساكني البيت الأبيض؟".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "بالمناسبة، لم أكن أعرف أن نولاند هي من يتخذ قرارات لجنة نوبل".

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه