رونالدو يقود ارتفاعًا هائلاً في عائدات دوري المحترفين السعودي

Cover

ميدار.نت - الرياض

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" عن عائدات بث دوري السعودي لكرة القدم التي ارتفعت بنسبة 650% منذ انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد في العام الماضي.

ووفقًا لما ذكره كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، يتم حاليا بث مباريات الدوري السعودي في 140 دولة.

 

دوري مختلف ومتطور

وأوضح نهرا، في مقابلة مع وكالة أنباء "بلومبيرغ"، أن الهدف هو جعل الدوري السعودي مختلفًا ومتطورًا، وهو ما يستقبلهم بأي نوع من التغيير أو التطوير.

وأكد نهرا أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ما زالت ملتزمة تمامًا بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الكبيرة على مستوى الأندية في القارة.

 

نقاشات مستمرة وقرارات قادمة

وبالنسبة للمحادثات حول انضمام فرق الدوري السعودي لدوري أبطال أوروبا، يشير نهرا إلى أن النقاشات المحتملة ستكون بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد السعودي لكرة القدم.

واستُثمرت مئات الملايين من الدولارات في الدوري السعودي لاستقطاب أفضل اللاعبين عالميًا، منهم البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز.

من الجدير بالذكر أن بعض الدول غير الأوروبية، مثل كازاخستان، تمتلك أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مما يمكن لفرقها المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه