رغم حظر الـ"سوشيال ميديا",. الصين تحذف 1.4 مليون منشور "تواصل اجتماعي"

Cover

ميدار.نت - بكين

أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية عن حذف 1.4 مليون منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد الصين إحدى أكبر الدول التى تفرض سيطرتها على الإنترنت بشكل عام، حيث تمتلك شبكة إنترنت داخلية، إضافة إلى الخدمات الخاصة الداخلية المشابهة للخدمات العالمية، مثل محرك البحث وشبكة فيس بوك وتويتر.

وبينت الإدارة أن هذه الخطوة جاءت إثر تحقيق استمر لشهرين في اتهامات بنشر معلومات مضللة، وتربُّح غير مشروع، وانتحال شخصيات مسؤولين حكوميين.

كما أشارت إدارة الفضاء إلى إغلاق 67 ألف حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن حذف مئات الآلاف من المنشورات في الفترة من 10 مارس إلى 22 مايو في إطار حملة "تقويم" أوسع نطاقاً.

وبيّنت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أنها حذف نحو 8000 حساب من الـ67 ألفاً المحذوفة بسبب نشر أخبار مزيفة، وشائعات، ومعلومات من شأنها إلحاق أضرار.

كما وجّهت عقوبات أقل صرامة لنحو 930 ألف حساب آخر، تراوحت بين حذف جميع المتابعين وتعليق أو إلغاء امتيازات جني الأرباح.

 

100 ألف حساب

وأغلقت الإدارة في الآونة الأخيرة، ضمن حملة منفصلة، أكثر من 100 ألف حساب لانتحال صفة مذيعي أخبار، ووكالات إعلام لمواجهة تزايد التغطية الإخبارية المزيفة عبر الإنترنت بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبيّنت أن أحدث حملاتها استهدفت ما يقرب من 13 ألف حساب مزيف بأسماء تشير إلى الجيش مثل "قيادة الجيش الأحمر الصيني"، و"قوة مكافحة الإرهاب الصينية"، و"قوة الصواريخ الاستراتيجية".

كما تم استهداف نحو 25 ألف حساب بسبب انتحال صفة مؤسسات عامة مثل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، ومعاهد أبحاث تديرها الدولة.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل