دون موبايل.. ميتا تطلق واتساب جديد لساعات جوجل الذكية

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
ساعة آبل
ساعة ذكية
واتسآب
22 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إطلاق تطبيق واتساب خاص بالساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل "وير أوس إس" من جوجل، ولن يكون مرتبط بالهاتف.

وستطرح الشركة الأمريكية الشهيرة ميتا، هذه النسخة تجريبية لعدة أشهر قبل طرحها بشكل دائم، وفقا لما ذكر موقع Techcrunch المتخصص في أخبار التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وسيصل الإصدار على المتجر الرسمي للنظام تباعًا على أساس الدول، ولكن الشركة أكدت أنه سيصل لجميع المستخدمين حول العالم.

وسيقدم التطبيق مجموعة ميزات، مثل إمكانية إجراء المحادثات والرد على الرسائل النصية والصوتية، من الساعة نفسها، مع استخدام الرموز التعبيرية، وتلقي المكالمات الخاصة بالتطبيق.

   وسيوفر التطبيق أيضاً خاصية الردود السريعة على الرسائل، من دون أن يكون الهاتف الذكي قريبا من الساعة.

بمعنى يمكن استخدام واتساب بالكامل دون الحاجة إلى هاتف بالقرب من الساعة، إذا كانت الساعة مجهزة بقدرات الاتصال وتركيب الشريحة الخاصة، أو في توفر إنترنت ثابت عن طريق Wi-Fi.

 

منافسة آبل

وذكر خبير التكنولوجيا والمعلومات، إسلام غانم، أن الإصدار الجديد يعتبر خطوة متوقعة من شركة "ميتا" التي يديرها مارك زوكربيرغ، الذي يملك رغبة في منافسة ساعات "آبل" الذكية العاملة بنظام "واتش أو إس"، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام "وير أو إس 3".

وبرأي الخبير، لينجح زوكربيرغ في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات "آبل" الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة، وقد تكون ميزة إجراء المحادثات والرد على الرسائل وغيرها، قادرة على تشجيع كثيرين لشراء هذه الساعات.

ولا تملك ساعات "آبل" الذكية العاملة بنظام "واتش أو أس" تطبيق "واتساب" مستقل، ولذا لا تقدم مزايا إرسال الرسائل وإجراء المكالمات عبر التطبيق، وهي توفر فقط مشاهدة الرسائل الواردة والرد عليها بتفعيل إعدادات في هاتف "آيفون" المرتبط بها.

وعادة تهتم ميتا بأنظمة جوجل (أندرويد أو Wear OS) وأبل (بمختلف الأجهزة) بسبب الانتشار الأكبر لهما بين المستخدمين، ولكنها أعطت الأفضلية هذه المرة لجوجل في تطبيق الساعات، دون وجود معلومات عما إذا كانت ستصل إلى أبل ووتش من عدمه.