دبي: متسابقون من الجزائر والسنغال ومصر يفوزون بأكبر جائزة للقرآن بالعالم

شيماء يحيى 16 أبريل 2022
Cover

فاز متنافسون من الجزائر والسنغال ومصر وامريكا وموريتانيا بالمركز الأولى لجائزة دبي الدولية للقران الكريم، التي توصف بأنها اكبر جائزة لحفظ القران الكريم بالعالم، من حيث التنظيم والجوائز والمنافسات.

واختتمت الجائزة فعالياتها، في حفل كبير مساء الجمعة، تم خلاله تكريم الفائزين وتكريم شخصية العام الإسلامية الشيخ ابراهيم الأخضر بن علي القيم شيخ القراء بالمسجد النبوي.

وقال إبراهيم بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن الجائزة تختار في كل عام، شخصية إسلامية عملت على خدمة الإسلام، وخاصة القرآن الكريم.

وأضاف ان الشيخ ابراهيم الأخضر عالم من العلماء البارزين في علم التجويد والأداء، وهو شيخ محقق ومقرئ المدقق وشيخ القراء بالمسجد النبوي.

وللشيخ إبراهيم الأخضر أساليب مشوقة لفهم القرآن الكريم، وتعلمه وتعليمه.

وفاز بالمركز الأول بجائزة دبي الدولية للقران أبوبكر عبد الهادي من الجزائر، وجاء في المركز الثاني الحاج شيخ من السنغال، ونال المركز الثاني مكرر نادي سعد جابر من مصر.

وذهبت جائزة المركز الرابع الى أبرار محمد جمال الدين من الولايات المتحد، وفاز بالمركز الرابع مكرر موسى أحمد اعل من موريتانيا.

وذهبت باقي جوائز المراكز العشر الأولى الى متسابقين من الهند والامارات ورواندا واثيوبيا وبنجلاديش.

وقال أحمد الزاهد رئيس وحدة الاعلام في الجائزة "تولى أعمال التحكيم في مسابقة القران لجنة من كبار المتخصصين، وشهدت دورة هذا العام منافسة قوية من المشاركين، وجميعهم حافظون للقران الكريم كاملا".

واضاف "من بين المتنافسين عدد كبير من غير الناطقين بالعربية، قدموا من اعماق افريقيا واسيا وبعض الدول الاوربية لاجادتهم حفظ القران وتلاوته".

وذكر ان الميزانية المالية المخصصة للجائزة تعتبر من أكبر الميزانيات المخصصة للمسابقات القرآنية على مستوى العالم، لتقديم أكبر قدر من الخدمات والتسهيلات للمتسابقي

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة