دبي تستضيف أول مؤتمر أقتصادي في عالم الميتافيرس

ميدار نت 31 مارس 2022
Cover
استضافت الإمارات مؤتمر "إنفيستوبيا" الاستثماري، وهو أول مؤتمر اقتصادي على مستوى العالم يتم عقده داخل العالم الافتراضي الجديد "ميتافيرس"، وتمكن المشاركون من حضور جلسات المؤتمر افتراضيا، من خلال منصة HoloFair، التي تفسح مساحة افتراضية للمؤتمر الاستثماري.
وانعقد مؤتمر "إنفيستوبيا" كجزء من القمة العالمية للحكومات المقرر التي استضفها الأيام الأخيرة من معرض أكسبو الدولي لمناقشة تأثير التطورات التقنية على مستقبل اقتصاد العالم.
وقال عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن عقد المؤتمر في دورته الأولى داخل "ميتافيرس" يبرهن على مدى أهمية مواكبة التكنولوجيا الحديثة واستخدامها بشكل يساعد على تنمية وتطوير الاقتصاد وخلق فرص استثمارية تتناسب مع روح المستقبل.


صالة الاستقبال بالموتمر
ويعد المؤتمر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، إذ تبدأ التجربة من خلال تسجيل الدخول إلى الميتافيرس عبر منصة "هولو فير"، وتسجيل جميع البيانات الشخصية، بحيث يسهل التواصل مع حضور المؤتمر سواء كتابيا أو صوتيا.

وبمجرد الدخول يصبح بإمكان الجمهور التفاعل مع قسم الاستقبال، للتعرف أكثر على أماكن ومواعيد عقد جلسات المؤتمر، وكذلك المشاركين خلالها، إضافة إلى وجود الأجندة التي تعرض فعاليات اليوم.


 
وتتيح المساحة الافتراضية للمؤتمر إمكانية تحرك الحضور بشكل حرض داخل القاعة داخل الميتافيرس، بحيث يمكنهم اختيار مكان جلوسهم بحرية، وكأنهم بالفعل داخل قاعة انعقاد المؤتمر على أرض الواقع، كما يمكنهم الاختيار من بين حركات محددة للتعبير عن تفاعلهم مع الآخرين من الحضور، مثل حركات التلويح باليد والتصفيق.
 في الوقت الذي كانت جلسات المؤتمر يتم إجراؤها على أرض الواقع ويتفاعل معها الحضور داخل مركز دبي للمعارض، وفرت الحكومة الإماراتية الأدوات الرقمية اللازمة لتفاعل الجمهور مع المؤتمر في الميتافيرس، وذلك من خلال المداخلات عبر الصوت أو كذلك توجيه الأسئلة إلى مدير الجلسة كتابية، بحيث تكون المساحة الافتراضية امتدادا يوسع من تأثير الجلسات ويتيح لفئة أكبر من الجمهور الاستفادة من المؤتمر
كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة