دبي تحمي البيئة بالموسيقى في مهرجان "روح الأرض"

Cover

ميدار.نت - دبي

ينتظر عشاق البيئة في شهر ديسمبر المقبل حدثاً موسيقياً في دبي، سيكون الأول من نوعه بالبلاد في مجال رفع الوعي البيئي، وسيستقطب فنانين من مختلف العالم.

المهرجان المقرر إقامته سيحمل اسم "روح الأرض 2023"، ويمتد خلال الفترة من 8 – 10 ديسمبر 2023 على مسرح مدينة دبي للإعلام، وذلك تزامناً مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة.

وسيشارك في المهرجان أكثر من 20 فناناً محلياً وعالمياً سيقدمون عروضهم الموسيقية والفنية والإبداعية والترفيهية الرائعة لإرسال رسالة قوية حول أهمية حماية البيئة.

كما يوفر الحدث للحضور عروضاً مشوقة لفنانين مشهورين عالمياً من بينهم نجمة موسيقى البوب الإنجليزية «آن ماري»، والمغني المغربي «ريدوان»، والفنان التركي «مصطفى جيجلي»، والفنان الإماراتي «أرقم»، وأعضاء فرقة «ديسمبر آفنيو» الفيلبينية، وفرقة الروك «جيريش آند ذا كرونيكلز»، ونجوم منصة «كوك ستوديو» وغيرهم.

وتحدث أرقم العبري، أحد الأصوات الإماراتية الشهيرة في موسيقى السول، قائلاً: "يشرّفني أن أمثل بلدي في أول مهرجان موسيقى الأول من نوعه للتوعية بحماية البيئة في دبي. وأتطلع بشغف للمشاركة في الحدث، وتقديم تجربة لا تُنسى للجمهور في هذا المهرجان المتميّز الذي يدمج بطريقة مبتكرة، الكوكب والفن والموسيقى معاً".

 

نشاطات أخرى

وبالإضافة إلى العروض الموسيقية، سيقدم المهرجان مجموعة من ورش العمل التفاعلية، وجلسات حول الصحة والعافية وحلقات نقاشية تركز على حماية البيئة البحرية والتلوث البلاستيكي، بهدف تثقيف الحضور وتمكينهم من اكتساب فهم أعمق حول التحديات البيئية والحلول.

 وتوفر الأعمال التركيبية الفنية والديكورية الغامرة في المهرجان، والمصنوعة بدقة من مواد مُعاد تدويرها، تجربة آسرة للحواس لتكون بمثابة أدوات توعوية وتعليمية للحاضرين تشكّل مصدر إلهام لهم لعيش حياة أكثر اخضراراً.

وسيستضيف المهرجان أيضاً مسابقة فنية جامعية، يستعرض خلالها طلبة موهوبون أعمالهم الفنية انسجاماً مع شعار "محيطات التغيير".

ولن تقتصر فعاليات المهرجان على هذا الحد بل سيكون لشراء التذكارات والتلذذ بالطعام حضوره، إذ سيتيح للحضور، اكتشاف باقة متنوعة من المواد الفريدة من نوعها في سوق المهرجان، والاستمتاع بتناول المأكولات الشهية في منطقة عربات الطعام.

وسيتيح كذلك التعرّف إلى الأسواق الصديقة للبيئة التي تحتضن متنجات مستدامة، والانغماس في عناصر الجذب المبتكرة الأخرى، كما يتعاون المهرجان مع منظمات غير حكومية محلية وعالمية لدفع الجهود الرامية إلى تقليل البصمة الكربونية.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة