دبي أوبرا تستضيف عازفتي بيانو عالميتين في حفلة كلاسيكية

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
دبي أوبرا
22 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

أعلنت دبي أوبرا عن حفلة جديدة ضمن سلسلة حفلات الموسيقى الكلاسيكية لكبار الشخصيات الفنية، وسيشارك فيها عازفتي البيانو البولندية جوليا كوجيوبان، والكندية ساناز سوتوده، وذلك يوم الأحد المقبل،27 أغسطس الجاري.

 ويقام الحفل المرتقب على مسرح ستوديو دبي أوبرا، بتنظيم من شركة ساميت جروب إيفنت وتحت رعاية سفارة كندا في الإمارات والقنصلية العامة في دبي.

وطرحت الأوبرا برنامج الحفلة، موضحة أن العازفة العالمية كوجيوبان ستفتتج الأمسية بتقديم عزف منفرد على البيانو لمقطوعة سوناتا رقم 2، وتعتبر قطعة مثيرة للفضول والحنين من القرن العشرين تم تأليفها في عام 1952.

ثم ستقدم ثلاثة أعمال موسيقية من تأليف فريدريك شوبان مثل: مقطوعة بالادا رقم 1، وغيرها من روائع الموسيقى الكلاسيكية.

 

الجزء الثاني

وسيخصص الجزء الثاني من الحفل، لعازفة البيانو الكندية الشهيرة ساناز سوتوده، التي ستفتتح برنامجها بالحفل بتقديم مجموعة من المعزوفات لآلة الكمان من تأليف يوهان سيباستيان باخ سوناتاس وبارتيتاس.

وستقدم أيضاً سوناتا رقم 14 الشهيرة من روائع لودفيج فان بيتهوفن، ومن المقرر أن تقدم أيضاً مقطوعة «مونلايت سوناتا».

 كما يتضمن برنامج الحفل عزفاً منفرداً لمقطوعة فرانز ليزت رقم 3، وهي تعتبر ثالث وأشهر مجموعة موسيقية مكونة من ثلاثة أعمال منفردة نُشرت في عام 1850، كما ستختتم ساناز سوتوده، فقرتها بعزف عمل آخر من المؤلف الموسيقي المجري شوبرت ذائع الصيت والمحبوب لدى محبي الفنون الراقية.

 

بحيرة البجع

كما تستعد دبي أوبرا لاستضافة عرض الباليه الكلاسيكي الشهير "بحيرة البجع" في مسرحها الرئيسي.

وسيقدم العرض فرقة البالية المجرية التي تحط رحالها بدبي أوبرا للمرة الأولى، وذلك في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر المقبل.

وسيجمع العرض المجري بين الأناقة والفنون الأدائية الرشيقة الذي نال استحسان النقاد حول العالم، وحضره ملايين المشاهدين من متذوقي فنون الرقص الكلاسيكي.

وسيتفاعل جمهور الأوبرا بدبي مع القصة الملحمية للعرض والتي تروي قصة الأمير سيجفريد وحبه المحكوم عليه بالفشل لأوديت، ملكة البجع، بشكل متكامل العناصر الفنية والأدائية وفي نسخة تطابق النسخة الأصلية التي تبرز إبهار تحفة تشايكوفسكي الخالدة.

كما سيصاحب العرض عزف حي من أوركسترا الأوبرا المجرية بقيادة المايسترو غابور هونتفاري، ويقوم ببطولة العرض مجموعة من فناني فريق الباليه المجري مثل: تاتيانا ميلنيك وماريا ياكوفليفا.

&nb