جوجل تكشف عن مزايا مهمة في Google Translate.. تعرف إليها

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
جوجل
Google Translate
الترجمة
09 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

أعلنت شركة جوجل عن مزايا جديدة في تطبيق Google Translate، تضمن الوصول إلى ترجمة أدق تحسينات على مظهر التطبيق لتسهيل استخدامه، فضلاً عن تحسين ترجمة النصوص ضمن الصور.

 

الترجمة السياقية

تتيح الترجمة السياقية Contextual translation عرض المعاني المُختلفة التي يُمكن أن تعنيها الكلمة الواحدة أثناء ترجمة العبارات التي تحتوي على كلمات يمكن أن تحمل أكثر من معنى.

وهنا يمكن للمُستخدم اختيار الكلمة المناسبة للسياق من أجل الحصول على الترجمة الأكثر دقة للعبارة.

وكمثال على ذلك، وعرضت جوجل مثالاً لترجمة كلمة novel من الإنجليزية إلى الفرنسية، حيث تحمل الكلمة عدة معانٍ مختلفة بالإنجليزية فقد تكون اسماً بمعنى “رواية” أو صفة بمعنى “جديد” أو “مبدع” أو “أصلي”.

وفي هذه الحالة يعرض تطبيق جوجل للترجمة كل المعاني المحتملة للكلمة مع مجموعة من الجمل كأمثلة على استخدامها، ويمكن حينها للمُستخدم اختيار المعنى الأقرب الذي يريد إيصاله كي يتم تعديل الترجمة بما يتناسب مع المعنى الذي يخدم السياق.

ستتوفر هذه الميزة قريباً لخمس لغات هي الإنجليزية والإسبانية والفرنسية واليابانية والألمانية، فيما لم تتضمن الخطة الحالية اللغة العربية بعد.

 

ترجمة الصور

وتضمن التحديث تحسيناً هاماً لخدمة ترجمة النصوص من الصور، حيث استخدمت جوجل تقنيات الذكاء الاصطناعي لإظهار النص المُترجم وكأنه جزء أصلي من الصورة، وذلك على خلاف ما كانت عليه الميزة سابقاً، حيث كان النص المترجم يظهر فوق النص الأصلي.

وذكرت جوجل أن هذه الميزة ستتوفر لمستخدمي هواتف أندرويد التي تحمل 6 جيجابايت أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي.

يذكر أن إعلان جوجل جاء ضمن مؤتمرٍ خاص عقدته اليوم في باريس للحديث عن الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في عدد من تطبيقاتها، حيث أعلنت جوجل عن تحديث جديد لتطبيق خرائطها ومجموعة من الإمكانيات الجديدة للبحث بواسطة تطبيق Lens.

 

تصميم جديد

وبات تطبيق ترجمة جوجل يتميز تصميم جديد على iOS، وهو مشابه للتصميم الذي حصلت عليه هواتف أندرويد منذ فترة والذي يقدم مساحة أوسع للكتابة وسهولة أكبر للوصول إلى وسائل الترجمة المختلفة كالإدخال الصوتي والترجمة عبر (عدسة جوجل) Google Lens والسحب نحو الأسفل للوصول السريع إلى سجل الترجمات السابقة.

كما شمل التصميم تحسينات أخرى كتسهيل التبديل بين اللغات بضغطات أقل وتحسين قابلية قراءة الخطوط وعرض ترجمة الكلمات المنفردة من المعجم لتسهيل استكشاف المعاني المختلفة. إضافة إلى ذلك دُعِمت 33 لغة جديدة للعمل من الجهاز مُباشرةً دون الحاجة لاتصال بالإنترنت.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل