جوجل تعلن إغلاق خدمة بودكاست لصالح يوتيوب ميوزيك في 2024

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

كشفت شركة جوجل اليوم عن خطتها لإغلاق خدمة البرامج الصوتية "بودكاست Podcast" في العام 2024 المقبل، وذلك وفقًا للإعلان الرسمي الذي نشرته على موقعها الإلكتروني.

ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجي للشركة لتوجيه الجمهور نحو خدمة "يوتيوب ميوزيك YouTube Music" التي ستصبح منصة متكاملة تجمع بين الخدمات الصوتية والموسيقية.

 

تحديثات عديدة

وتجري جوجل العديد من التحديثات في قسم بودكاست في يوتيوب ميوزيك، ومن بين هذه التحديثات هو توسيع توفر الخدمة لجميع أنحاء العالم قبل نهاية العام الحالي، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى محتوى البودكاست بشكل أوسع.

وستوفر الشركة أداة ترحيل بسيطة لنقل الاشتراكات الحالية، وذلك لضمان انتقال سلس للمستخدمين الحاليين من خدمة جوجل بودكاست إلى يوتيوب ميوزيك.

وسيكون بإمكان مقدمي البودكاست نقل ملفاتهم إلى يوتيوب ميوزيك عبر خلاصات RSS، بما في ذلك البرامج الصوتية التي لا تتوفر حاليّاً على منصة يوتيوب.

 

تجربة جديدة أكثر سهولة وفعاليّة

ومن جهةٍ أخرى، سيتيح يوتيوب لمقدمي برامج البودكاست رفع حلقاتهم الصوتية عبر خلاصات RSS، مما يضمن تجربة تحميل أسهل وأكثر فعالية.

وأكّدت جوجل، على الرغم من هذه التغييرات، أن المستخدمين يمكنهم الاستمرار في استخدام خدمة البودكاست المستقلة في الوقت الحالي.

ولم تحدّد الشركة موعداً محدداً لتنفيذ هذه التغييرات، مع وعد بتقديم إرشادات واضحة حول كيفية تنفيذها، بهدف تقليل أي تأثير سلبي على المستخدمين.

وتعبّر جوجل عن استعدادها لزيادة استثمارها في تجربة البودكاست في يوتيوب ميوزيك، بهدف جعلها وجهة شاملة لمقدمي البودكاست والمستمعين على حد سواء.

ويعكس التزام الشركة بتطوير وتحسين تجربة المستخدم في عالم البودكاست.