جوجل تطلق ميزات جديدة تسهل استعراض ذكريات المستخدمين

ميدار.نت - كاليفونيا
جوجل
تكنولوجيا
17 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفونيا

مجموعة من الخدمات الجديدة أطلقتها شركة جوجل، لتطوير خدمة "جوجل فوتوز"، المخصصة للتخزين السحابي للصور والفيديوهات، بهدف تسهيل الوصول لأهم ذكريات المستخدمين بشكل سريع.

وقالت عملاق التكنولوجيا إن خاصية الذكريات Memories  في "جوجل فوتوز"، تتمثل في عرض شريط دوّار لأهم ذكريات المستخدم، ويتواجد في أعلى واجهة استخدام التطبيق المتوفر على أندرويد وiOS.

وتابعت الشركة، أن التحديث الجديد ينقل خاصية "ميموريز" لتصبح متوفرة في صورة خيار ثابت في شريط التنقل الرئيسي للتطبيق، مع تقديم مجموعة من التحديثات الجديدة للميزة.

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي "فوتوز"، إنشاء وترتيب ألبومات "ميموريز" بالمشاركة مع مستخدمين آخرين من العائلة والأصدقاء، بحيث يكون من اليسير إنشاء ألبومات تجمع مختلف الصور والفيديوهات المتعلقة بمناسبة معينة في مكان واحد.

والخاصية الجديدة أيضاً تتيح للمستخدم، الاحتفاظ بأي صور أو فيديوهات يشاركها الآخرون معه في حسابه على "جوجل فوتوز".

 

خاصيتان جديدتان

وعدت جوجل بوصول خاصيتين جديدتين "قريباً" إلى "ميموريز"، التي يستخدمها شهرياً قرابة نصف مليار شخص، الأولى تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي، لاقتراح اسم خاص بألبومات الصور، وهي متاحة حالياً لعدد محدود من الحسابات في الولايات المتحدة.

أما الخاصية الثانية فهي تتيح مشاركة صور وفيديوهات "الميموريز" كمقاطع فيديو عبر مختلف تطبيقات التواصل مثل واتساب.

 

تعديل الذكريات

وقدمت جوجل مجموعة من الخصائص الجديدة لمستخدمي "فوتوز"، مثل Magic Editor، والتي تسمح بإجراء بعض التعديلات على الصور دون الإخلال بالشكل العام.

ولتوضيح الفكرة عرضت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين IO 2023 الأول صورة لسيدة خلفها شلال، وتم تحريك السيدة إلى اليمين ليتضح الشلال بشكل أفضل، مع تعديل ألوان السماء، وحذف الأشخاص الذين يظهرون في الصورة، لتصبح الصورة أكثر جمالاً.

كما قدمت الشركة مثالاً ثاني، هو صورة لطفل يجلس على مقعد وفي يده مجموعة من البالونات الملونة لكن جزءاً منها لم يكن يظهر في الصورة، فتم تحريك المقعد والطفل، وتولى الذكاء الاصطناعي مهمة استكمال البالونات ومشهد الخلفية.

وبالنسبة لتوقيت الإطلاق، سيتم طرح الخاصية الجديدة نهاية العام الجاري، على أن تكون حصرية لعدد من هواتف "جوجل بيكسل" قبل إتاحتها على هواتف الشركات الأخرى.