ثريدز تتيح البحث في الرسائل بكل اللغات

ميدار.نت - كاليفورنيا
ثريدز
إنستجرام
03 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بمجرد استخدام نسخة انستجرام الأحدث، سيصبح بإمكان المستخدمين  البحث على خدمة الرسائل المكتوبة " ثريدز " بكل اللغات.

وقال آدم موسيري رئيس إنستجرام إن خاصية البحث الآن تدعم كل اللغات المستخدمة في تطبيق إنستغرام.

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذا التحديث سيجعل التطبيق الذي يستخدمه حاليا حوالي 100 مليون مستخدم شهريا، أكثر فائدة لجمهور عالمي أوسع نطاقا.

 وكانت الشركة بدأت باختبار خاصية البحث في دول ناطقة باللغة الإنجليزية ومنها نيوزيلندا وأستراليا في أغسطس الماضي قبل إضافة باقي الدول المتحدثة بالإنجليزية والإسبانية ومنها الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي.

 

تعديلات ثريدز

تأتي هذه الأنباء، مع اقتراب إطلاق خدمة ثريدز في الاتحاد الأوروبي، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ذلك قد يحدث خلال ديسمبر الحالي، مشيرة إلى أنها قد تتيح عدة أوضاع بحيث يمكن للمستخدم قراءة المشاركات دون الحاجة إلى إنشاء حساب على التطبيق.

في الوقت نفسه فإن إضافة إمكانيات البحث ستكون عنصرا أساسيا في نجاح الخدمة في الاتحاد الأوروبي بسبب تعدد اللغات فيه، وستجعل خدمة ثريدز أكثر فائدة في أكثر من 100 دولة موجود فيها تطبيق إنستغرام.

ولم تضم شركة ميتا الاتحاد الأوروبي، عندما أطلقت ثريدز، في يوليو، معللة ذلك بالشكوك القانونية، فيما يتعلق بـ«قوانين رقمية جديدة»، في إشارة على الأرجح إلى الحزمة المزدوجة لقانون الخدمات الرقمية (دي إس إيه) وقانون الأسواق الرقمية (دي إم إيه)، مع الربط التلقائي لبيانات المستخدم من موقعي «إنستغرام» و«ثريدز» مما قد يسبب مشكلات لشركة «ميتا».

ويسعى فريق ثريدز في إنستجرام لتطوير الخدمة استجابة لآراء المستخدمين، فأضاف خصائص مثل التسلسل الزمني للمشاركات ونسخة الويب وطريقة لمعرفة المستخدمين الذين أعجبتهم المشاركة وإجراء استطلاعات الرأي العام ونشر الرسوم وزر التحرير لتعديل المشاركة بعد بثها وغير ذلك بعد شهور قليلة من إطلاق الخدمة.

وكانت ميتا حذرة بشأن إضافة الوسوم والبحث، نظراً إلى قدرة هذه العناصر على تضخيم الأساليب غير المرغوب فيها، مثل إضافة وسوم غير ذات صلة إلى المشاركات.

ويتطلع ثريدز إلى اتباع نهج واعٍ بشأن كيفية تسهيل ذلك، وما يحفزه نظامه، وهو جزء من السبب وراء استغراق التطبيق وقتاً طويلاً من أجل توسيع البحث ليشمل جميع المناطق.