توقعات بارتفاع قيمة شركة تسلا 5 أضعاف بحلول 2030

Cover

ميدار.نت - تكساس

توقّع المستثمر والملياردير الأميركي رونالد بارون أن تشهد قيمة شركة تسلا قفزات كبيرة على مدار السبع سنوات المقبلة.

وقال بارون: "أعتقد أن تسلا ستصبح أكبر حجماً في سوق الأسهم بنسبة تصل إلى أربعة إلى خمسة أضعاف خلال السبع سنوات المقبلة"، وذلك وفقًا لـ "cnbc عربية".

ويشير هذا الارتفاع المتوقع في قيمة شركة تسلا بمعدل خمسة أضعاف إلى أن قيمتها السوقية ستصل إلى 4 تريليونات دولار، وفقاً لحسابات Insider.

 

زيادة في الإيرادات

وبناءً على توقعات المدير التنفيذي لشركة Baron Capital، فمن المتوقّع أن تشهد أعمال السيارات لدى شركة تسلا زيادة في الإيرادات تبلغ حوالي 30% هذا العام وفي عام 2024.

وأضاف أن أعمال البطاريات لدى الشركة، والتي تبلغ قيمتها حاليّاً 6 مليارات دولار، ستزداد بثلاثة أضعاف على مدار الثلاث سنوات القادمة.

أما بالنسبة لشركة SpaceX، التابعة للملياردير إيلون ماسك وغير مُدرجة في البورصة، فقد أشار بارون إلى أن قيمتها حاليّاً تبلغ 150 مليار دولار، وهناك إمكانية لارتفاعها إلى مستويات تتراوح بين 500 مليار و600 مليار دولار.

وحققت شركة تسلا، خلال الربع الثاني من العام الحالي، إيرادات بلغت حوالي 25.93 مليار دولار مقارنة بتوقعات تقدر بحوالي 24.47 مليار دولار.

وبلغت ربحية السهم 91 سنتاً للسهم الواحد مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى 82 سنتاً للسهم، وزاد صافي دخل الشركة بنسبة 20% على أساس سنوي ليصل إلى 2.70 مليار دولار.

 

خلال الربع الأول من عام 2023

وأعلنت الشركة الأميركية خلال الربع الأول من 2023 عن تحقيق إيرادات بحوالي 23.33 مليار دولار وصافي دخل بلغ 2.51 مليار دولار.

وارتفعت الإيرادات من أعمال الشركة الأساسية، وهي السيارات الكهربائية، بنسبة 46% على أساس سنوي إلى 21.27 مليار دولار في الربع الثاني، بزيادة قدرها 6.5% مقارنة بالربع السابق.

أما عائدات توليد الطاقة وتخزينها، من خلال التركيبات الشمسية والبطاريات الاحتياطية، فقد ارتفعت بنسبة 74% على أساس سنوي إلى 1.51 مليار دولار.

وازدادت إيرادات الخدمات والخدمات الإضافية، بما في ذلك رسوم إصلاح المركبات خارج الضمان، بنسبة 47% لتصل إلى 2.15 مليار دولار، مع زيادة عدد المركبات الكهربائية على الطرق.

وأعلنت الشركة في يوليو، عن تسليم 466.140 ألف سيارة كهربائية في الربع الثاني، وأكّدت أنها أنتجت 479.700 ألف سيارة، مما يشير إلى تقارب وتيرة التسليم مع حجم المبيعات المسجلة.

ويتوقع مساهمو التجزئة في تسلا أن تقدم الشركة المزيد من التحديثات على موديل Cybertruck.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه