«تواصل بلا رقم».. «واتساب» يختبر ميزة جديدة تعزز الخصوصية

ميدار,نت - كاليفورنيا 
واتسآب
27 مايو 2023
Cover

ميدار,نت - كاليفورنيا 

يعكف تطبيق المراسلة الشهير «واتساب» على اختبار ميزة جديدة وفق تحديث ضخم يتيح للمستخدمين خصوصية إضافية تستهدف منع الإزعاج.

وكشفت مواقع متخصصة أن الميزة تتضمن تطوير القدرة على إعداد اسم مستخدم واتساب بدل رقمه، أي أن هذا التحديث يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل إلى الأشخاص دون الحصول على أرقام هواتفهم.

وأشار موقع WABetaInfo، إلى اكتشافه الميزة الجديدة في أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام Android 2.23.11.15.

وأوضح أنها قيد التطوير حالياً وليست مرئية بعد، إلا أن لديه لمحة سريعة لمشاركتها، بجانب لقطة شاشة للميزة تُظهر خياراً لإضافة اسم المستخدم على صفحة الملف الشخصي داخل إعدادات التطبيق.

في النهاية، لا تزال التفاصيل الإضافية حول كيفية عمل الميزة غير واضحة، ما عدا أن الميزة تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الشركات بشكل خاص عبر الاسم، وبالتالي حماية أرقام هواتفهم.

 

 

تطبيق واتساب
واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. 

ويعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. 

وتتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.

 

&nb