تعرف إلى السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم في 2022

Cover

ميدار.نت - طوكيو

أحرزت شركة تويوتا للسيارات المركز الأول في مبيعات عام 2022 متجاوزة العديد من الشركات المنافسة، ومنها الألمانية واليابانية والأمريكية.

وباعت تويوتا مع شركتي Daihatsu وHino التابعتين لها 10.48 مليون سيارة حول العالم في 2022، وبذلك أصبحت تويوتا الأولى عالمياً في مبيعات السيارات لتلك السنة، وفق ما أوردته وكالة تاس.

وبهذه النتائج، تتفوق شركة تويوتا على شركة فولكس فاغن الألمانية منافستها الرئيسية في مجال المبيعات للعام الثالث على التوالي، إذ باعت الأخيرة حوالي 8.26 مليون سيارة في العام الماضي.

وأكدت تويوتا ارتفاع إنتاج السيارات لديها ارتفع بنسبة 5.3% العام الماضي، حيث ناهز ععد المركبات المنتجة 10.51 مليون سيارة.

 كما سجّلت شركة تويوتا عدة أرقام قياسية للإنتاج والمبيعات بناء على نتائج أشهر معينة من السنة، وأن الفضل في انتعاش المبيعات عاد للطلب القوي على السيارات، ولا سيما في الولايات المتحدة، كما أن نقص قطع غيار السيارات عالميا أثّر بشكل إيجابي على زيادة مبيعات السيارات.

وتتنافس شركتا تويوتا وفولكس فاغن على مركز الصدارة في مبيعات السيارات في العالم خلال السنوات الأخيرة.

وعام 2020 كانت تويوتا قد عادت لتصدر هذا المجال بعد انقطاع دام 4 سنوات، ومنذ ذلك الحين تفوقت على منافستها الألمانية، وباتت الفجوة تنمو بين الشركتين في عالم المبيعات.

 

شركة تويوتا

شركة تويوتا للسيارات (باليابانية: トヨタ自動車株式会社)، (بالإنجليزية: Toyota Motor Corporation)‏ هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات. تويوتا أول شركة مصنعة للسيارات في العالم تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة.

وتعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014. حيث بلغت قيمتها أكثر من ضعفي مجموعة سوفت بنك والذي حل في المرتبة الثانية.

كما تعتبر تويوتا الشركة الرائدة عالميًا في مجال مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تشجع اعتماد السيارات الهجينة في جميع أنحاء العالم.

وتُعتبر تويوتا أيضاً رائدة في سوق السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية، حيث حققت المبيعات التراكمية العالمية لطرز سيارات الركاب الهجين من تويوتا ولكزس 10 مليون سيارة في يناير 2017.

وتُعد عائلة بريوس السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم وذلك مع بيع أكثر من 6 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم بدءًا من يناير 2017.

&nb